recent
أخبار ساخنة

الخبز الاسمر يزيد من تركيز الاطفال

أوضح البروفيسور الألماني توماس دانيه أن الأطعمة المحتوية على الخبز الأسمر غنية بالكربوهيدرات التي تعمل على رفع نسبة السكر بالدم بمعدل أبطأ مما يحدث عند تناول منتجات الدقيق الأبيض والحلوى قليلة الألياف الغذائية، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى استمرار تأثيرها على مدار فترات أطول. 

لذلك ينبغي على الأطفال تناول الخبز الأسمر ضمن وجبة الإفطار يومياً قبل الذهاب إلى المدرسة, كي يتسنى لهم التركيز على نحو جيد خلال اليوم الدراسي. 

وأضاف دانيه، كبير الأطباء بمركز طب الأطفال والمراهقين (أوف دير بولت) بمدينة هانوفر الألمانية ورئيس منظمة السكري الألمانية، أن هذه الأطعمة تعمل على إرسال الطاقة إلى المخ بمعدل ثابت، مما يزيد من قدرة الذاكرة على التركيز واستحضار المعلومات في آن واحد.


وبالنسبة للحلوى والسكريات، أوضح دانيه أنها تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم على نحو سريع وخفضها سريعاً أيضاً، مما يؤدي إلى زيادة القدرة على التركيز فترة قصيرة فقط. 

ويشدد طبيب الأطفال الألماني على ضرورة ألا يذهب الأطفال إلى المدرسة دون تناول أي طعام أياً كان السبب.
ارسل هذه الصفحة
الخبز الاسمر يزيد من تركيز الاطفال
JAD

تعليقات

4 تعليقات
  • فايز كناكرية22 سبتمبر 2012 في 12:29 ص

    انا اشدد ايضا على قول طبيب الأطفال الألماني على ضرورة ألا يذهب الأطفال إلى المدرسة دون تناول أي طعام أياً كان السبب وعليهم ان يشربوا على الاقل كأس الحليب

    حذف التعليق
    • سماح احمد ملص22 سبتمبر 2012 في 1:16 ص

      الخبز الأسمر مفيد ايضا للكبار وهو اكثر فائدة من الخبز الابيض لانها غنية بالكربوهيدرات التي تعمل على رفع نسبة السكر بالدم بمعدل أبطأ مما يحدث عند تناول منتجات الدقيق الأبيض والحلوى قليلة الألياف الغذائية، مما يؤدي بطبيعة الحال إلى استمرار تأثيرها على مدار فترات أطول.

      حذف التعليق
      • noha wajeeh Mahmoud photo
        noha wajeeh Mahmoud22 سبتمبر 2012 في 1:54 ص

        خبز الاسمر غني بالالياف ويساعد على سرعة الهضم ولا يعمل على تلبك المعدة وبالنسبة لوجبة الافطار فهي ضرورية للاطفال قبل الذهاب الى المدرسة لاستيعاب الدروس والتركيز ا

        حذف التعليق
        • asmaa22 سبتمبر 2012 في 8:24 ص

          اكيد اي شي صحي هوو مفيد النا ولاطفالنا شكرا الكم عالمعلومات الحلوة

          حذف التعليق

          google-playkhamsatmostaqltradent