Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

شرب الكولا بكميات عالية يؤدي الى هبوط حاد في كالسيوم الدم

adv her adv her2
إن شرب الكميات الكبيرة من الكولا يمكن أن تسبّب نقص شديد في بوتاسيوم الدمّ  إلى مستوى منخفض بشكل خطير وتؤدّي إلى الحالة الخطرة،


البحث نفّذ من قبل الخبراء في جامعة لونيان في اليونان وجد الذي المكونات الرئيسية الثلاثة في مشروبات الكولا، يعني جلوكوز وكافايين وسكّر فواكه، يمكن أن يؤدّي إلى تجمعّات البوتاسيوم المنخفضة في مجرى الدمّ، ما عدا ذلك المعروف بنقص البوتاسيوم "هايبوكاليميا".

في الحقيقة، الدراسة، التي نشرت في المجلّة الدولية للممارسة السريرية، وجد الأمثلة لمعاناة الناس من التعب، ضعف الشهية، تقيّأ دائم ورئة مستوية وشلل في العضلات كنتيجة لشرب الكميات الزائدة من لترين من الكولا في اليوم.

الدّكتور مقرّه في أوهايو كلفورد معلّق:   لقد مّل الناس من الاعتماد على الكافايين، هناك جدا  تلك العشرات من ملايين الناس في الدول الصناعية تشرب على الأقل 2-3 l من الكولا باليوم.

' يترتب على ذلك نقص مستويات بوتاسيوم في الدم هؤلاء شرّابي الكولا الثقيلين ، في بعض الحالات، إلى المستويات المنخفضة الخطرة. '

إحدى الأسباب الأكثر شيوعا لنقص البوتاسيوم خسارة البوتاسيوم خلال التقيّأ المتكرّر أو العرق المفرط حتى، بالتغييرات الغذائية رأت كالعلاج الأكثر فاعلية.

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
1 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 1 ]


اسامة الراميني يقول...

الناس بتحكي
الكولا ضارة
واحنا ما بنسدق
غير لما الواحد يصير فيه اشي
بيصير يحكي ياريتني رديت

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top