Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

فيروس مخفي يمكن أن يكون سبب مشاكل ضغط الدمّ

adv her adv her2

بين 50الى 80 بالمائة من البالغين في الولايات المتّحدة مصابون بـ سي إم في  في الوقت نفسه عمرهم أربعون سنة. لم  يسمعوا عنه وطبيبهم من قبل أن ذكره؟ من غير المحتمل . في البالغ الصحّي المتوسط ليس هناك أعراض ولا حالات عجز طويل المدى إرتبط بالعدوى. كما هو الحال مع كلّ الفيروسات، لكن  شخص عنده سي إم في هو هناك مدى الحياة. إنّ الفيروس جزء عائلة فيروس الحلأ"هيربس"، الذي يتضمّن فيروسات الحلأ البسيطة (لطمات حمى)، الفيروس الذي يسبّب جديري الماء.

نتمنى أن تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم هذه الخدمة متاحة الان لزوار موقع صحة

الفيروس يشكّل  خطر صحة حقيقي للأطفال الرضّع و النساء اللواتي اكتسبن  الفيروس اثناء الحمل. تشير التوقعات بأنّ الـ1 في 150 طفل ولد بعدوى سي إم في، 1 في 750 طفل ولد مع أو يطوّر حالات عجز كنتيجة لعدوى سي إم في، وتقريبا 8,000 طفل كلّ سنة لها حالات عجز دائم سببه سي إم في. الفيروس لم ينتشر عبر إتصال عادي بسهولة، لكن يمكن أن يرسل خلال سوائل الجسم (بول، لعاب، حليب صدر، دمّ، دموع، مني وسوائل مهبلية.


نتمنى أن تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم هذه الخدمة متاحة الان لزوار موقع صحة


 

أعلن الباحثين الأسبوع الماضي بأنّ الفيروس قد يكون  سبب رئيسي من ضغط الدمّ العالي. الإيجاد يمكن أن يقدّم  نظرة جديدة في معالجة  المشكلة التي تؤثّر على ما يقدّر ببليون 1 شخص حول العالم. البحث كان مستند على الدراسات من أربعة من مجموعات الفئران. مجموعتان غذّيتا  حمية قياسية وإثنان غذّيتا  حمية سمينة عالية. بعد أربعة أسابيع بدون إختلافات أخرى بين المجموعات، واحد من مجموعة الفئران على  حمية قياسية ومجموعة واحدة على الحمية السمينة عرّضت إلى الفيروس. عندما فحص ستّة أسابيع لاحقا الفئران في كلا الفيروس أصاب المجموعات رفعت ضغط دمّ، لكن 30 بالمائة من الفئران على الحمية السمينة أظهرت علامات تصلب الشرايين أيضا ,  عامل خطر رئيسي للنوبات القلبية، مرض الكلية والضربات.


نتمنى أن تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم هذه الخدمة متاحة الان لزوار موقع صحة


 

الدراسة الأخرى لخلايا الكلية في الفئران المصابة أظهرت مستويات عالية من إنزيم "رنين"، التي تعرف لتسبّب ضغط الدمّ العالي. نفس النسب العالية من الإنزيم وجدت في خلايا الدمّ الإنسانية أصابت بالفيروس. في 98 بالمائة من الحالات الذي سبب ضغط الدمّ العالي الإنساني لم يعرف، لكن إذا سي إم في مؤسّس  كسبب هناك سيكون طرق للطرق الأفضل من المنع والمعالجة.


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
2 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 2 ]


مالك الحامد يقول...

يا سبحان الله
وما يعلم جنود ربك إلا هو
وما هي الا ذكرى للبشر

ابو عامر يقول...

موضوع رائع
مشكووووووووووووووور خالد

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top