Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

التحكم في السمنة اصبح ممكنا!!!

adv her adv her2

توصلت دراسة نمساوية حديثة إلى أنه بإمكان الأشخاص الذين يعانون من السمنة التخلص من الوزن الزائد من خلال التأثير على الجين المسؤول عن تكوين الخلايا الدهنية.

ونقلت قناة العالم عن هايديماري هورتل المتحدثة باسم عهد تكنولوجيا الأحياء الجزئية في فيينا قولها إن إدخال تغييرات على الجين هيدجهوج الخاص بالتحكم في تكوين خلايا الدهون البيضاء في أجسام الفئران أدى إلى تقليص تكون هذه الخلايا.

وأضافت هورتل أنه في حين يقوم هذا الجين بدور هام في نمو الأجنة داخل الرحم إلا أنه يؤثر على تمثيل الدهون لدى الكبار وعند كبح مثبط الجين هيدجهوج والمسمى سوفو في أجسام الفئران تمكن الجين من منع تكون خلايا الدهون البيضاء بدرجة كبيرة.

وأشارت هورتل إلى أن الخلايا الدهنية البيضاء عند البشر والفئران هي المسؤولة عن تخزين الدهون وبالتالي عن تكوين السمنة التي لا يرغبها الناس في حين أن الخلايا الدهنية البنية هي المسؤولة عن إمداد الجسم بالدفء و بالتحكم في جين الخلايا الدهنية البيضاء فتتحول الطاقة الغذائية إلى طاقة حرارية لتدفئة الجسم.

وأوضحت هورتل أن الفئران تتمتع برشاقة كبيرة وكأن أجسامها لا تحتوي مطلقا على أنسجة الدهون البيضاء كما أن خلايا الدهون البنية نمت فيها بصورة طبيعية و لم تعان من مشاكل صحية.

وقالت هورتل إن هذه الدراسة توصلنا لأول جزيء حيوي يمكنه تقليص حجم الدهون البيضاء في الجسم بصورة مقصودة ما سيساعد الأشخاص البدناء على التخلص من معاناتهم والعيش بصورة طبيعية

WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top