Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

الكشف المبكر عن الزهايمر

adv her adv her2

لندن

طور علماء بريطانيون طريقة فحص جديدة للكشف عن مرض الزهايمر قبل ظهور أعراضه على المصاب بعشرين عاماً من خلال إجراء فحص عيني بسيط.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية عن البروفسورة فرانسيسكا كورديرو من جامعة لندن قولها إن الاختبار العيني الجديد يعتمد على حقيقة أن الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين تشكل امتدادا مباشرا للدماغ وباستخدام قطرة عينية تسلط الضوء على الخلايا المريضة يتمكن العلماء من رؤية مقدار الضرر في خلايا شبكة العين والمقترن مع موت خلايا الدماغ مضيفة أن المعدات المستخدمة في البحث الطبي الجديد تماثل تلك المستخدمة في العيادات الطبية والمشافي وهي غير مكلفة ومعروفة ما يعني إمكانية توفيرها للمرضى بشكل سريع.

وأشارت كورديرو إلى أن الفحص العيني من شأنه أن يحسن مراحل تشخيص أمراض أخرى مثل مرض باركنسون والفلوكوما "المياه الزرقاء".

ولفت تقرير الصحيفة الصادر اليوم أنه من المتوقع أن يغير هذا الفحص العيني طريقة تشخيص وعلاج مرض الزهايمر أو الخرف المبكر من خلال اكتشاف المرض بشكل مبكر وتعزيز الجهود الرامية الى تطوير علاجات جديدة مشيرا إلى إمكانية توفر هذه التقنية خلال الأعوام القليلة المقبلة لتصبح جزءا روتينيا من الفحوصات التي يقوم بها عادة أطباء العيون.

يذكر أن مرض الزهايمر والأشكال الأخرى من الخرف تؤثر في حياة ما لايقل عن 700 ألف بريطاني ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم خلال الأعوام القادمة ولم يتمكن العلماء من اكتشاف علاج لهذا المرض ومعظم الأدوية الموجودة حالياً لا تنفع جميع المصابين.

ويعتمد تشخيص مرض الزهايمر في الأحوال العادية على اختبار الذاكرة وعمليات التصوير الإشعاعي المكلفة للدماغ ولكن إثبات وجود المرض بشكل قاطع يأتي عادة من فحص دماغ المريض بعد وفاته.



WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top