Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

الجلوس الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر يسبب الموت

adv her adv her2

دراسة حديثة تحذر من خطر الوفاة الناجم عن الجلوس الطويل أمام التلفزيون والكمبيوتر

أثبتت دراسة استرالية حديثة أن الجلوس لساعات طويلة أمام التلفزيون أو شاشات جهاز الكمبيوتر قد يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب والشرايين والسرطان .

وأكد باحثو الدراسة أن المكوث لساعات طويلة بدون تحرك أمام التلفاز والكمبيوتر ينطوي على مخاطر جسمية قد تزيد من احتمالات الوفاة بأمراض في جهاز الدوران والأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة أن ساعة يومياً يقضيها الأفراد أمام الشاشات تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 18 بالمئة كما توءدي إلى زيادة مخاطر الوفاة الناجمة عن أسباب متنوعة بنسبة 11 بالمئة أما مخاطر الوفاة بأمراض السرطان فقد تجاوزت 9 بالمئة.

وأشارت الدراسة إلى أنه كلما تقدم الإنسان بالسن يصبح استهلاكه للطاقة أقل.. فيتحول تدريجياً نمط حياته إلى حالة من الركود.. ومع تطور التكنولوجيا تصبح حركته من كرسي إلى آخر وبهذا تتضاعف مخاطر إصابته بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأجري البحث على عينة مكونة من 3846 رجلاً و4954 امرأة بأعمار فوق 25 عاماً وتم تقسيمهم إلى ثلاث فئات الأشخاص الذين يشاهدون التلفاز لأقل من ساعتين.. ومجموعة تشاهد التلفاز من ساعتين إلى 4 ساعات..بالإضافة إلى مجموعة تضم أشخاصاً يمضون أكثر من 4 ساعات أمام التلفاز لافتة إلى أن البحث استثنى الأشخاص الذين لديهم تاريخ بأمراض القلب والشرايين.

وأضافت الدراسة إن هذه المجموعات تمت متابعتها لفترة تجاوزت 6 سنوات وقد انجلت آثارها خلال فترة الدراسة حيث توفي 284 شخصاً من أفراد العينة.. وقد كان من بين المتوفين125 شخصاً بسبب إصابتهم بمرض السرطان..وبالمقابل توفي 87 آخرون بأمراض القلب والشرايين.

واستنتجت الدراسة أن هناك صلة بين مرض السرطان وبين مشاهدة التلفاز لكنها صلة ضعيفة. إلا أن العلاقة بين مشاهدة التلفاز وارتفاع نسبة الوفيات بأمراض القلب والشرايين هي علاقة مباشرة إضافة إلى الوفيات بأسباب أخرى.

وأوصت الدراسة بضرورة التحرك من أمام الشاشة بين الحين والآخر حيث إن ثمرة البحث والدراسة هي نتيجة بسيطة وواضحة تتجلى بأن قضاء ساعات طويلة متصلة ومتوالية أمام التلفاز قد تكون مميتة فجسم الإنسان بحاجة إلى الحركة المستمرة وعدم الاستسلام للكسل والخمول.



WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top