Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

في مصر التطعيم اختياري

adv her adv her2

نظيف : تطعيم تلاميذ المدارس ضد إنفلونزا الخنازير اختياري.. والطعم آمن


image الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء



أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن تطعيم تلاميذ المدارس ضد مرض (إتش 1 إن 1) المعروف باسم إنفلونزا الخنازير اختياري وليس إجباريا.

وطمأن نظيف أولياء الأمور على سلامة التطعيم .. مؤكدا أن الحكومة تهتم بصحة التلاميذ وصحة جميع المواطنين، وطالبهم بألا يستمعوا للشائعات والتطعيم فى النهاية اختياريا وحرية شخصية لأولياء الأمور.

ورفض رئيس مجلس الوزراء ـ فى تعقيبه على مناقشات نواب مجلس الشعب على بيانه يوم الثلاثاء ـ ما ردده البعض عن فشل حملة التطعيم ضد مرض إنفلونزا الخنازير، وقال "إن الحملة تكون على التطعيم الإجبارى ومصر تفخر بنجاح حملات التطعيم الإجبارى التى حققت الأمان لأطفالها".

وبالنسبة لعدم تواجد جامعات مصر فى أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، تساءل نظيف.. كم جامعة فى هؤلاء الدراسة فيها بالمجان، وكم جامعة تؤدى رسالة لخدمة المجتمع؟ .. وقال "أتمنى أن تكون لدينا جامعات ضمن هذه الجامعات، ولذلك فقد اتجهنا لتشجيع التعليم الخاص والتعليم الأهلى وهى جامعات صغيرة تغطى مصاريفها حتى تتمكن من تحقيق الجودة".

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام القادمة البدء فى إنشاء جامعة بورسعيد وستكون هناك جامعة فى البحيرة أواخر هذا العام.

وأكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة تطوير التعليم الفنى .. موضحا أن التزاوج بين المدارس والمؤسسات الصناعية مهم، ومشيرا إلى أن شركة المقاولون العرب أضافت ثلاث مدارس صناعية وطبقت عليها نظاما معينا فى تعليم الطلاب وهى تلاقى إقبالا متزايدا .. وطالب المصانع الكبيرة بتبنى مدارس صناعية والوزارات مثل الزراعة والسياحة بتبنى مدارس متخصصة.

وبالنسبة للدعم، أوضح نظيف أن الحكومة لن تحرم أى مواطن يستحق الدعم .. مؤكدا أن الحكومة تعمل على تعميم البطاقات الذكية وسوف تسمى بطاقة الأسرة وهى توفر نحو 30 % من قيمة الدعم، وأشار إلى أنه سيكون هناك 12 مليون بطاقة فى نهاية شهر يونيو القادم.

وأشار إلى أن الحكومة لم تقم بالدعاية المناسبة لتوضيح إنجازاتها .. مؤكدا أن كل ما يعلنه هو حقيقى.


اخبار مصر

 


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top