recent
أخبار ساخنة

الهاتف المحمول قد يوقف مرض الزهايمر

JAD
الصفحة الرئيسية
دراسة أمريكية: الهاتف المحمول قد يوقف مرض الزهايمر

فلوريدا

اكتشف علماء في قسم بيولوجيا الخلية بجامعة ساوث فلوريدا الأميركية أن الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من الهواتف المحمولة قد تحسن الذاكرة وتقي من مرض الزهايمر.

وقالت قناة الجزيرة اليوم إن الهواتف المحمولة كان يشتبه في تسببها في مشاكل عدة بدءا من ألم الأذن إلى سرطان المخ لكونها تزيد درجة حرارة الرأس وتعرض الخلايا لما يعرف بالتوتر المؤكسد.

وأضافت القناة أن لعلماء حاولوا قياس التأثيرات الضارة بتعريض جرذان المختبر لمستويات من الأشعة مشابهة لتلك المنبعثة من لهواتف المحمولة على مدار ثمانية أشهر.

وكان نصف الجرذان قد تم التلاعب بها وراثيا لتحمل أعراض مرض لزهايمر وعندما تعرضت للموجات الكهرومغناطيسية اختفت للويحات النشوية للترسبات البروتينية في المخ التي يعتقد أنها مسببة للعته.

أما الجرذان الأصغر سنا فقد منعت الموجات الكهرومغناطيسية اللويحات النشوية فيها من التراكم وكانت لها تأثيرات إدراكية فيدة ووصل الباحثون إلى أن هذه الموجات قد تمنع التصاق اللويحات ببعضها فتشكل كتلا أو تحفز الخلايا العصبية.

وقالت ربيكا وود رئيسة إدارة أبحاث الزهايمر إن هذا البحث أجري على جرذان تحاكي بعض أعراض الزهايمر عند البشر لكن ليس من المعروف ما إذا كنا سنشاهد تأثيرات مشابهة في البشر.

وأضافت وود أنه رغم أمل الباحثين في انتقال النتائج إلى البشر فإنه ما زال البحث في مراحله الأولى لمعرفة ما إذا كان من الممكن أن تكون هناك أي تأثيرات مفيدة من التعرض الطويل الأمد للمغناطيسية الكهربائية مع ضمان سلامتها.



ارسل هذه الصفحة
الهاتف المحمول قد يوقف مرض الزهايمر
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent