Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

تناول الأطعمة التي تحتوي على المغنيزيوم يعزز من قوة الدماغ وطاقة الجسم

adv her adv her2



كشفت دراسة طبية جديدة أهمية عنصر المغنيزيزم في دعم قوة الدماغ والذاكرة وتطوير القدرة على التعلم في جميع المراحل العمرية.

ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن البروفسور غوسونغ ليو من جامعة تسينغوا في بكين قوله اليوم ان نتائج الدراسة تؤكد ان زيادة عنصر المغنيزيوم في الغذاء اليومي قادر على تطوير مناح مختلفة من عمليات التعلم والذاكرة في الدماغ البشري سواء كان في مرحلة الشباب او الشيخوخة مضيفا ان التغيرات التي طرأت على الخلايا الدماغية الخلوية المتصلة بالذاكرة البشرية أظهرت زيادة في عدد نقاط التشابك العصبي وسرعة في الاتصال عبر الدماغ.

وتوضح الدراسة ان نصف عدد سكان البلدان الصناعية يعانون من نقص في عنصر المغنيزيوم الذي يتزايد مع التقدم في العمر وهذا ما يساهم في مظاهر ضعف الذاكرة المرتبط بالعمر والشيخوخة.

ويعتبر المغنيزيوم عاملا محفزا للأنزيمات وخاصة تلك التي تتعلق بانتاج الطاقة في الجسم ويساعد في قدرة امتصاص بقية المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم ويؤدي نقصه في الجسم إلى التأثير على الجهاز العصبي حيث يرسل اشارات مشوشة إلى العضلات ما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة والقلق وتقلص العضلات كما انه ضروري للوقاية من تكلس الانسجة الرقيقة في الجسم ويحمي بطانة الشرايين من ارتفاع ضغط الدم المفاجئ ويلعب دورا كبيرا في معالجة امراض الشرايين وهشاشة العظام وبعض انواع السرطان.

أما كيفية الحصول على المغنيزيوم الكافي للجسم فيتم عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على مخزون عال منه مثل التفاح والموز والليمون واللحوم والفستق ومنتجات الألبان والخضار والأسماك بأنواعها.



WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top