Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

الرمان يحارب البكتيريا والسرطان

adv her adv her2

علماء بريطانيون: الرمان يحارب البكتيريا والسرطان


استخلص علماء بريطانيون محلولا من ثمار الرمان له فعالية في القضاء على البكتيريا المستعصي علاجها بالمضادات الحيوية التقليدية كما أثبتت الدراسات أن تناول الرمان قد يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن علماء من جامعة كنغستون البريطانية اكتشفوا محلولا من قشور الرمان وبعض المنتجات الطبيعية بمقدوره القضاء على العديد من الالتهابات المستعصية.

وأعرب البروفيسور ديكلان نوتون المشارك في الأبحاث عن اعتقاده بأن الأطباء سيتمكنون من القضاء على كافة الالتهابات عاجلا واصفا هذا الاكتشاف بالإنجاز العلمي وخصوصا أن الرمان يسهم أيضا في الوقاية من سرطان الثدي.

وتابع نوتون أن الرمان يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تسمى ايلاغيتانين تعوق نمو هرمون الاستروجين الذي يساعد على نمو الخلايا السرطانية إلا أن العلماء لا يعرفون الكمية الواجب الحصول عليها من هذه المادة للوقاية من سرطان الثدي.

وقال نوتون إن على الصيادلة البحث عن العلاج في النباتات لأنها مصدر لغالبية الأدوية موضحا أن الجمع بين قشور الرمان وفيتامين سي والملح المعدني قد يقتل الجراثيم أو يمنع نموها.

من جهته قال غاري ستونر رئيس قسم الطب الباطني في جامعة أوهايو ستايت الأمريكية إن مستويات مرتفعة نسبيا من مركبات الايلاغيتانين تعد ضرورية لمكافحة سرطان الثدي.

وأوضح ستونر أنه من غير الواضح إمكانية الحصول على هذه المستويات عند البشر أو الحيوانات لأن الدم لا يمتص هرمون الايلاغيتانين بشكل كاف عند الحصول عليه عن طريق الأغذية.

وختم ستونر بالقول إن هذا الاكتشاف يجب أن يحفز الباحثين على إجراء المزيد من الدراسات عن الرمان ناصحا النساء باستهلاك كميات كبيرة منه للوقاية من سرطان الثدي ووقاية أنسجة الجسم.

 إرسل هذا المقال الى صديق


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
1 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 1 ]


prof m.z يقول...

مدونة متميزة ما شاء الله وبالتوفيق وادعوك لزيارة مدونتي المتواضعة
sehatak.blogspot.com

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top