Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

سوريا.....أجور جديدة مخفضة للتعرفة الطبية

adv her adv her2

دمشق-سانا

أكد المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أن سورية حققت بفضل جهود السيد الرئيس بشار الأسد نجاحات وإنجازات سياسية كبيرة ومميزة خلال عام 2009 عبرت عن صوابية مواقفها وسلامة نهجها وعززت حضورها الفاعل ودورها المؤثر على الصعد الإقليمية والدولية.

وعرض المهندس عطري خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء ما تحقق على صعيد عملية التطوير والتحديث والإصلاح الاقتصادي والمالي وتنفيذ الخطط والبرامج التنموية في القطاعات المختلفة.

وطلب رئيس المجلس من السادة الوزراء إيلاء الاهتمام ومضاعفة الجهود خلال سنة 2010 لتنفيذ الخطط والبرامج والأهداف التي تضمنتها الخطة الخمسية العاشرة في سنتها الأخيرة وموافاة المجلس بتوجهات خطة كل وزارة والجهات التابعة لها ليتم بحثها واعتمادها في سياق التهيئة لإعداد مشروع الخطة الخمسية الحادية عشرة للتنمية.

بعد ذلك بحث مجلس الوزراء موضوع التعرفة الجديدة لأجور الكشوف الطبية في العيادات الطبية والمشافي الخاصة.

ونظراً لما لموضوع التعرفة الطبية من تأثير على شرائح المجتمع كافة وانطلاقاً من توجهات الحكومة الرامية إلى توفير الخدمات الطبية والصحية للأخوة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية قرر المجلس توجيه وزارة الصحة باعتماد أجور الحد الأعلى للتعرفة الطبية وفق الآتي ..

1-أجور الكشف الطبي للطبيب العام الممارس 300 ليرة سورية.

2-أجور الكشف الطبي للطبيب العام الممارس لمن له أكثر من عشر سنوات في ممارسة المهنة 400 ليرة سورية.

3- أجور الكشف الطبي للطبيب الاختصاصي 500 ليرة سورية.

4- أجور الكشف الطبي للطبيب الاختصاصي لمن له أكثر من عشر سنوات في ممارسة المهنة 700 ليرة سورية.

5- الاستشارة الطبية المرافقة والمتضمنة دراسة ملف لكتابة تقرير عن الوضع الصحي 1200 ليرة سورية.

ثم بحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين والمراسيم المدرجة على جدول أعماله وأقر منها في ضوء المناقشة العامة المشروعات الآتية..

-مشروع قانون الكهرباء والذي يهدف إلى توفير الكهرباء بما يلبي حاجة المجتمع والاقتصاد الوطني وتنظيم قطاع الكهرباء وإعادة هيكلته وفق متطلبات المصلحة العامة وتشجيع القطاع الخاص المحلي والعربي والأجنبي للاستثمار في هذا القطاع في مجالي التوليد والتوزيع ودعم وتشجيع استخدام الطاقات المتجددة وتوطين صناعتها.

-مشروع القانون المتضمن جواز التعيين في الجهات العامة بالنسبة لحملة الشهادات الجامعية المعادلة غير الملحوظة في توصيف وظائف الملاك العددي لهذه الجهات وفق أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة.

وتحدد هذه الشهادات وتقابل بقرار من وزير التعليم العالي وفق جداول يصدرها بهذا الشأن.

-مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية الضمان الاجتماعي الموقعة بين سورية وقبرص وذلك بهدف تطوير علاقات التعاون المشترك في مجالات العمل والتأمين والضمان الاجتماعي لعمال البلدين.

وبحث مجلس الوزراء مذكرة مجلس الوزراء المتضمنة توصيات لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2010 ثم أحال المجلس هذه التوصيات إلى الوزارات لدراستها والعمل على تضمينها في خططها المستقبلية وتنفيذ الممكن منها وفق الآليات الناظمة والامكانات المالية المتاحة.

ووافق المجلس بناء على اقتراح وزارة الإعلام على الترخيص لعدد من المجلات الثقافية والفنية والاجتماعية.


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top