Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

الصحة العالمية تتوقع وفاة 17 مليون شخص بمرض السرطان بحلول عام 2030

adv her adv her2


كشفت منظمة الصحة العالمية أن حالات الوفاة السنوية من مرض السرطان قد تقفز إلى17مليون حالة وفاة بحلول عام2030مقابل 7 ملايين و600 ألف حالة وفاة متوقعة هذا العام.

ونقلت قناة الجزيرة عن المنظمة قولها في تقرير لها إنه يجب اتخاذ الإجراءات العاجلة لتجنب الإصابة بهذا المرض حيث بالإمكان تجنب الكثير من الحالات من خلال تجنب التدخين وتعاطي الكحول.

وأوضح التقرير أن هناك خوفا عالميا متزايدا من ارتفاع حالة الإصابة بأمراض السرطان في أرجاء العالم محذرا من أن الوضع قد يتفاقم إذا لم يتخذ الإجراءت المناسبة لتجنب عوامل الأصابة.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من12مليون شخص حول العالم يتم تشخيص إصابتهم بمرض السرطان سنويا وتصل معدلات الوفيات بينهم إلى حالة وفاة واحدة من بين كل ثماني حالات اصابة في ارجاء العالم اي بنسبة اكبر من حالات الوفيات جراء امراض الايدز والسل والملاريا مجتمعة.

وذكر التقرير أن المنظمة شددت في رسالة لها قبيل انعقاد اليوم العالمي لمكافحة السرطان الموافق 4 شباط على الحاجة الى توعية الشعوب بمخاطر امراض السرطان وكيفية منع الاصابة بها وكشفها المبكر.

ونوه التقرير بانه بالامكان منع اكثر من30 بالمئة من حالات الاصابة بالسرطان من خلال تدابير بسيطة كتجنب التدخين والحد من تعاطي الكحول وتناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية.

وقال التقرير ان التدخين هو احد اكبر المسببات لمرض السرطان الذي يمكن الوقاية منه مشيرا الى ان30دقيقة من النشاط البدني المعتدل يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون والثدي اكبر مسبب للوفيات في هذا المرض.

واظهر التقرير ان نحو 7ر3 ملايين حالة اصابة اكتشفت في منطقة غرب المحيط الهادئ عام2008 وأكثر من 2مليون حالة سجلت بين الرجال و5ر1 مليون حالة بين النساء توفيت نحو ثلثها تقريبا.



WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top