recent
أخبار ساخنة

باحثون: الحد من تناول الملح قد يوفر لأمريكا مليارات الدولارات



قال باحثون أمريكيون إن العمل مع قطاع الصناعات الغذائية لخفض مقدار الملح في منتجاتها بحوالي 10 بالمئة قد يحمي مئات الآلاف من حالات النوبات القلبية والجلطات على مدى بضعة عقود ويوفر للحكومة الأمريكية 32 مليار دولار من تكاليف الرعاية الصحية.

وقال فريق من كلية الطب بجامعة ستانفورد وبالو ألتو للرعاية الصحية وشؤون قدامى المحاربين في كاليفورنيا أجروا دراسة استخدمت نموذجا على الكمبيوتر لقياس أثر اثنين من سيناريوهات مختلفة لخفض تناول الملح على مستوى السكان أولهما التعاون الطوعي مع قطاع الصناعات الغذائية الامريكي وثانيهما فرض ضريبة وطنية على الملح.

وتوصل الباحثون في الدراسة التي نشرتها دورية حوليات الطب الباطني الى ان البرنامج الطوعي استنادا إلى حملة مماثلة لخفض تناول الملح في بريطانيا هو الأكثر فاعلية وقدروا أن جهود الحكومة وقطاع الصناعات قد يحدان من استهلاك الأمريكيين للملح بنسبة 5ر9 بالمئة.

وقال الدكتور كريستال سميث سبانغلر إننا وجدنا في تحليلنا انخفاضات صغيرة في ضغط الدم يمكن أن تكون فعالة في الحد من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح سبانغلر أن من شأن حملة الحد من تناول الملح ان تمنع 513885 اصابة بجلطة قاتلة و480358 نوبة قلبية على مدى حياة الأمريكيين البالغين الذين تتراوح أعمارهم من 40 الى 85 عاما ما سيوفر 1ر32 مليار دولار تنفق على الرعاية الصحية خلال حياة هذه المجموعة بما في ذلك 14 مليار دولار تنفق على العلاج في المستشفيات للمصابين بالجلطات والنوبات القلبية.

من جهته قال الدكتور توماس فريدن مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في تعليق نشر في الدورية إن ما يصل إلى 75 بالمئة من الامريكيين يستهلكون أكثر من الحد الأقصى المقترح من الملح يوميا وهو 3ر2 غرام.

وأشار إلى أنه ليس من الممكن الحد من استهلاك أمريكا للملح دون التعاون مع صناعة الأغذية لأن ثلاثة أرباع الأمريكيين يتناولون الملح في الأغذية المصنعة ووجبات المطاعم.



WWW.Healthnews.tk

ارسل هذه الصفحة
باحثون: الحد من تناول الملح قد يوفر لأمريكا مليارات الدولارات
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent