Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

من الاردنيين 49.9% من الرجال الاردنيين يعانون من خلل جنسي

adv her adv her2
 

 سجلت عقاقير الضعف الجنسي أعلى نسبة من بين الأدوية المهربة التي ضبطتها المؤسسة"العامة للغذاء والدواء مع مسافرين قادمين إلى الأردن عبر المنافذ الحدودية، وذلك بحسب مصادر مطلعة .

 

وقدرت المصادر التكلفة الإجمالية لهذه الأدوية بنحو نصف مليون دينار سنويا، محذرة من أن هذه الأدوية مقلدة وليس لها منشأ معروف ما قد يؤثر سلبا على صحة من يقدمون على استعمالها دون استشارة الطبيب .

 

وكان الأردنيون أنفقوا العام الماضي نحو مليون و579 ألفا و996 دينارا على أدوية الضعف الجنسي بحسب إحصائية صادرة عن المؤسسة .

 

وجاء في الإحصائية ان مجموع ما استورد من هذه الأدوية بلغ 248181 عبوة أي بمعدل 20681 عبوة شهريا على مدار العام .

 

"وكان 49.9 " من الأردنيين أقروا بوجود مشكلة أو خلل جنسي لديهم بحسب دراسة عملية وعلمية متخصصة، أجراها اختصاصي جراحة الكلى والمسالك البولية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور إبراهيم الغلاييني .

 

وبحسب الدراسة شكل العمر أهم عامل للضعف أو الخلل الجنسي، إذ أثبتت أن 53 " من الرجال في الأربعينيات لديهم مشكلة جنسية مقارنة بـ 72 " من الرجال في الستينيات و89 " من الرجال الذين هم فوق سن 70 عاماً .

 

وكشفت الدراسة أن نسبة الضعف الجنسي عالية جدا عند "المدخنين" مقارنة بغير المدخنين .

 

كما أثبتت أنه كلما قل الدخل الشهري وساء الوضع الاقتصادي للرجل كان أكثر عرضة للإصابة بالضعف الجنسي".ويعود السبب في" ذلك إلى أن التدهور الاقتصادي للرجل يزيد من نسبة حدوث القلق النفسي وهو أحد أهم المسببات للضعف الجنسي عند الرجال وخصوصا" ذوي الأعمار الصغيرة فضلا، عن كون ذلك يؤثر سلبا في قدرة الرجل على علاج هذه الحالة والأمراض المسببة لها ثانويا، إذ ان كلفة العلاج مرتفعة .

 

ولفتت الدراسة الى أن أقل من 30 " من الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي استشاروا الأطباء لهذه الحالة و39 " منهم استخدموا أحيانا أدوية مخصصة لعلاج الضعف الجنسي بينما حال الحياء وقلة الموارد المادية دون لجوء مرضى إلى أطباء للعلاج إذ إن 8.5 " من يعانون من الضعف الجنسي استخدموا أدوية بانتظام .

عن القدس العربي



::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: , ,
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top