Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

دراسة تشيكية تنفي ارتباط ارتفاع ضغط الدم بارتفاع مستوى الكولسترول في جسم الإنسان

adv her adv her2

براغ

نفت دراسة صحية تشيكية صحة ما يشاع بين بعض الناس من أن ضغط الدم المرتفع يعني وبشكل أوتوماتيكي ارتفاع مستوى الكولسترول في جسم الإنسان مشيرة إلى أن هذين التعقيدين يظهران في الكثير من الحالات بنفس الوقت غير أنه لا يمكن الربط بينهما.

واعتبرت الدراسة التي أعدها المعهد الصحي في العاصمة التشيكية براغ أن ضغط الدم يكون صحيا عندما يكون أقل من 120-80 أما ضغط الدم المرتفع فقد اعتبرته كذلك عند وصوله إلى مستوى 130-80 خلافا لما كان شائعا بين الناس ان ضغط الدم العادي يجب أن يكون 140-90.

ولفتت الدراسة إلى أن نسب ضغط الدم تظهر أيضا بين الناس المعافين وذلك تحت تأثير التقدم في العمر أو بسبب استخدام الأدوية أو نتيجة للتعرض للتوتر أو نتيجة لتناول الكحول إضافة إلى عامل آخر يطلق عليه تسمية اللباس الأبيض حيث يرتفع ضغط الدم لدى البعض نتيجة لتواجدهم في وسط طبي.

وأشارت الدراسة إلى مسألة تناول الملح من قبل الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم مؤكدة أن هذه المسألة تعد واحدة من أكثر القضايا التي تثير جدلا لأنه ليس واضحا بشكل حاسم إن كان على المصابين بارتفاع ضغط الدم التوقف عن استخدام الملح في طعامهم.

وأكدت الدراسة أنه أجري في هذا المجال أكثر من 20 ألف بحث في العالم ولم تتوصل إلى نتيجة حاسمة بهذا الشأن لأن أحد الأطراف يتبنى رأيا يقول إن الاستهلاك المبالغ فيه للملح هو الذي يتسبب بارتفاع ضغط الدم في حين يعارض الطرف الأخر ذلك مشددا على أن الملح ليس هو المذنب وإنما عدم وجود توازن داخل الجسم في مواد الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم هو سبب ارتفاع ضغط الدم.

وأوضحت الدراسة أن المشكلة تكمن بعد ذلك برأي أنصار النظرية الثانية في أن اغلب الأطعمة شبه محضرة أو الطعام المعلب وما يسمى بالأطعمة السريعة تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم في حين يغيب عنها البوتاسيوم والمغنيزيوم وبالتالي تحدث حالة من عدم التوازن في الجسم.

وأشارت الدراسة إلى أن الحل ليس في إبعاد الملح من قائمة الطعام وإنما في تناول الطعام الذي يحقق التوازن ويتضمن جميع العناصر السابقة بشكل متساو.


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top