Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

ابتعدي عن هذه الاخطاء اليومية تكسبي صحتك

adv her adv her2
تعديل حجم الخط
ابتعدي عن هذه الاخطاء اليومية تكسبي

ابتعدي عن هذه الاخطاء اليومية تكسبي صحتك

هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات ال

سعرات المنخفضة
وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بنسبة 41 بالمائة مقارنة مع الأشخاص الذين لم يتناولوا الصودا. السبب: تؤدّي المشروبات القليلة بالسعرات في أغلب الأحيان للشعور بالحرية في تناول أطعمة أخرى لأنهم وفروا في الصودا وبالتالي تزيد نسبة أكلهم. كما أن المحليات الصناعية في الصودا تزيد من الشهية لتناول الحلويات.




الحَلّ: استبدال الصودا بالماء ، أو القهوة، أو الشاي غير المحلّى. إذا كنت تَشتهي طعما حلوّا، يمكن إضافة نصف ملعقة صغيرة من السكّر (7 سعرات حرارية) إلى القهوة أو الشاي أَو تناول عصير طبيعي (10 سعرات حرارية)، أو ماء منكه وغير محلى.




2. الاستشارة الثانية
قد يفيدنا أحيانا الحصول على استشارة طبية ثانية، بعض الأطباء غير معصومين عن الخطأ كما أن أخطاء محتملة قد تقع في المختبرات. لذا ينصح بأخذ استشارة ثانية حتى لو كنت تثق في الطبيب.
يمكنك الاستعانة بالاستشارة الإلكترونية، تتوفر عدة مواقع طبية تقدم النصائح الطبية مثل eclevelandclinic.org أو jhintl.org/for-patients. لا تقتنع باستشارة طبية واحدة!


3. التوقف عن تناول العلاج عند الشعور بالتحسن
 
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top