Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

تناول الأم المرضعة للوجبات السريعة يلغي فوائد حليبها

adv her adv her2

2

بينما توفر الرضاعة من الصدر فرصا اكثر للطفل للنجاة من امراض عديدة من ضمنها الربو، إلا أن دراسة جديدة كشفت ان تناول أكثر من وجبة طعام سريع في الاسبوع يمكن أن يلغى الفوائد الصحية للرضاعة من الثدي ويزيد من خطر اصابة الطفل بامراض الجهاز التنفسي.
  
تقول الدّكتورة أنيتا كوزرسكي، من جامعةَ ألبيرتا، بأن الرضاعة من الصّدر لفترة قصيرة جداً من الوقت يرتبط بخطر أعلى للاصابة بالربو، و بالمقابل تراجعت هذه النسبة بين الأطفال الذين رضّعوا من الصّدر لمدة 12 إسبوعَ أو أطول. واضافت، "لكن هذه الفائدة كانت موجودة عند الامهات اللاتي تناولن وجبات طعام صحية، ولم يتناولن وجبات سريعة أو تناولنها بكميات قليلة خلال فترة الرضاعة."

اكثر من نصف الاطفال في الدراسة تناولوا وجبات جاهزة اكثر من مرتين في الاسبوع.

 

هذا ولم ينظر الباحثون في مسألة لماذا سبب تناول الوجبات السريعة الربو، ولكن المؤلفين اقترحوا أن نسبة الدسم العاليةَ، والملح  والمواد الحافظة وغيرها في هذه الوجبات (والتي يمكن أن تزيد من اضطرابات القنوات التنفسية) هي المسؤولة عن المشكلة

ضمت هذه الدراسة 700 طفل، اصيب 250 منهم بالربو، بينما 475 لم يصابوا به.

 

كما لاحظت كوزرسكي أن التغذية هي إحدى العوامل العديدة التي يمكن أن تؤدي الى الربو. وأضافت، "لكن هذه نتائج مثيرة، ونتمنّى أن تحفز باحثين آخرينَ على المتابعة والتحري في العمق أكثر، ربما مع مجموعة دراسية أخرى."

 

نشرت هذه المقالة في المجلّة الدولية السريرية والتجريبية للحساسية


البوابة


::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top