Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

نصائح للتغلب على اعراض إرهاق السفر

adv her adv her2
نصائح  للتغلب على اعراض إرهاق السفر

تعديل حجم الخط :  img   img  

نصائح للتغلب على اعراض إرهاق السفر

بواسطة : منتديات 
11 تموز, 2010 | 

لا يخلو موسم الصيف من التنقل في الطائرة حتى لو كانت رحلات قصيرة. ولكن في كل مرة نقوم فيها بركوب الطائرة نقوم بإرهاق اجسادنا وعقولنا ويختل توازن طعامنا ونومنا وبالرغم أن بعض الاشخاص ل

ا يتأثرون بالسفر إلا ان الغالبية خاصة الفئات العمرية الصغيرة والكبيرة جدا تتأثر بإرهاق السفر. فكيف نساعد انفسنا على التغلب على اعراض إرهاق السفر والتخفيف من آثارها؟


1. سافر قبل الموعد-  إذا كنت ستسافر للقيام بعمل ما فننصحك بالسفر قبل موعد الاجتماع أو اللقاء بعدة ايام – هذه الخطوة الوقائية مفيدة خاصة في رحلات العمل الى دول بعيدة، وهكذا يمكنك الاستفادة من الوقت ومعالجة إ رهاق السفر قبل الموعد.


2. الراحة الراحة قبل السفر – من الضروري أن تحصل على الراحة قبل السفر، وهذا يعني النوم باكرا ليلة السفر و الامتناع عن القيام باي اعمال مرهقة، وينصح العرسان الجدد بتأجيل موعد سفرهم على الاقل يومين بعد حفل الزفاف للحصول على الطاقة الكافية للسفر والاستمتاع بالرحلة.


3. عدل جدولك اليومي قبيل السفر – إذا كنت ستسافر الى الشرق، جرب النوم ساعة قبل موعد نومك كل ليلة لعدة ايام قبل السفر وهكذا لن تتأثر بتغير الوقت. وبالعكس قم بالنوم ساعة بعد موعد نومك المعتاد إذا كنت ستسافر الى الغرب. كذلك يمكنك تغير جدول اكلك بحيث تأكل حسب مواعيد الطعام في الدولة التي ستسافر لها.


4. تعرف على نظام الضوء – لان التعرض للضوء يعتبر احد اهم التأثيرات التي يمكن أن تحدث لنظام جسمك، يجب أن تنعامل معه بحذر خلال الايام الاولى للسفر. إذا كنت ستسافر الى الغرب، ارتدي  نظارة شمسية وتجنب التعرض للشمس في الصباح ثم اسمح للشمس او الضوء بالتسلل قدر الامكان بعد الظهر لعدة ايام وهكذا سيستوعب جسمك التغير في حركة الشمس وتنعم بنوم هادئ في الليل. بالنسبة للسفر الى الشرق، تعرض قدر الامكان لنور الشمس في الصباح ثم قلل فترات التعرض مع فترة ما بعد الظهر.


5. لا تشوش تفكيرك – بمجرد وصولك الى البلد الذي تقصده قم بتغير الساعة والهاتف للوقت المحلي. النظر الى الساعة بالتوقيت السابق يمكن أن يشوش تفكيرك ويمنعك من النوم بطريقة مريحة.


6. حافظ على الرطوبة – اشرب الكثير من الماء قبل وبعد وخلال السفر. الجفاف يمكن أن يزيد من مشاكل إرهاق السفر. ولنفس السبب، ننصحك بتجنب الكح

ول والكافيين وكلاهما يستنزف الرطوبة من بشرتك.


7. جرب النوم على الطائرة – حتى لو كانت لبضع دقائق، النوم والاسترخاء مفيد لك خاصة في الرحلات المسائية والليلة. استخدم الوسائل المتاحة للخصوصية مثل سماعات الاذن، واقيات العيون لتقليل الضجيج والضوء قدر الامكان. إذا كانت الرحلة في الصباح فحاول تجنب النوم قدر الامكان.

WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top