recent
أخبار ساخنة

اليوغا تساعد الحامل على زيادة مرونتها

JAD
الصفحة الرئيسية

مدونة صحة - تنفع تمارين اليوغا، شرط تطبيقها بشكل ملائم، الحامل وتساعدها على زيادة قوتها ومرونتها واسترخائها أيضاً وهي بهذا المعنى تعتبر بنظر خبراء آمنة طالما أنها تتم بطريقة معقولة وباحتراس واعتدال وتحت إشراف مدربين لديهم الخبرة في هذا المجال.

وقالت الدكتورة راشيل رودي من الأكاديمية الأميركية لجراحي العظام "إن المرأة التي تنتظر مولودا بإمكانها الاستفادة بشكل كبير من التمارين وبخاصة تمارين اليوغا ولكن عليهن معرفة حدود طاقتهن".

وأشارت إلى أن "جسم المرأة الحامل يمر بكثير من التغيرات التي تؤثر على الطريقة التي تمارس فيها تمارين اليوغا سواء كانت لديها خبرة فيها أو مبتدئة".

وقالت رودي إن اليوغا، كتمرين بديل، تتيح للمرأة الحامل الاستمرار ببرنامج تمارين معين ولكن من دون التسبب بأذى للجنين أو لقلبه، معتبرة أن فوائد هذه التمارين تزيد عن مخاطرها.

وأضافت "إن أفضل مظاهر اليوغا هو استطاعة المرأة التحكم بجسدها والقدرة على القيام بكل حركة حسب طاقتها"، مشيرة إلى أن الكثير من حركات هذه الرياضة لها فوائد معينة للحامل.

ونصحت الأكاديمية الأميركية لجراحي العظام النساء الحوامل الراغبات بممارسة رياضة اليوغا استشارة أطبائهن أولاً والقيام بها تحت إشراف مدرب مختص بها درءاً لأي مخاطر(العرب اون لاين)
 .

WWW.Healthnews.tk

ارسل هذه الصفحة
اليوغا تساعد الحامل على زيادة مرونتها
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent