recent
أخبار ساخنة

زيادة الوزن عند الرجال تؤثر على الخصوبة ...والأداء الجنسي

JAD
الصفحة الرئيسية


زيادة الوزن عند الرجال تؤثر على الخصوبة ...والأداء الجنسي
مدونة صحة- كشفت أول دراسة تبحث أثر وزن الرجل على خصوبته أن مخاطر عدم الإنجاب تزيد عند الرجال البدناء مقارنة مع أقرانهم الأقل وزنا.
وكتب الباحث ماركو سالمن من المعهد الفنلندي للصحة المهنية في هلسنكي وزملاؤه في المعهد القومي لعلوم الصحة البيئية في متنزه ريسيرش تريانغل بولاية نورث كارولاينا الأميركية في عدد هذا الشهر من دورية علم الأوبئة أن كل 10 كيلوغرامات زيادة في الوزن قد تقلل خصوبة الرجل بنسبة 10%.

ودرس الباحثون حالات أزواج حاولوا الحمل خلال السنوات الأربع الماضية ممن تقل أعمار زوجاتهم عن 40 عاما. وقارن الباحثون مؤشر كتلة جسم الرجال لقياس نجاح محاولات الحمل.

ووجد سالمن وزملاؤه أن الخصوبة تقل بين الرجال الذين كانت علامة مؤشر كتلة الجسم لديهم 26 أو أعلى وتقل أكثر كلما ارتفع المؤشر وزاد احتمال العقم بنسبة 12% مع كل زيادة قدرها ثلاث نقاط على مؤشر كتلة الجسم.

وقال سالمن إن زيادة الوزن قد تقلل تركيز وعدد الحيوانات المنوية وتغير التوازن الهرموني وترفع درجة حرارة كيس الصفن (الخصية)، كما أن الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن قد يكون لديهم ببساطة طاقات انفعالية أقل وممارسة أقل للجنس عن الرجال ذوي الوزن الطبيعي.

ورغم أن الدراسة لم تستطع الاجابة عما إذا كان إنقاص الوزن يمكن أن يعيد الخصوبة, فإن سالمن وفريقه قالوا إن نتائجهم يجب اعتبارها خطوة أولى في تقييم العلاقة بين زيادة الوزن والبدانة وخصوبة الرجال (رويترز( .

ارسل هذه الصفحة
زيادة الوزن عند الرجال تؤثر على الخصوبة ...والأداء الجنسي
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent