Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

علاجات طبيعية لألم الدورة الشهرية

adv her adv her2

 
مدونة صحة - التغذية المتوازنة ضرورية لصحتك وكذلك لخفض حدة الآم الدورة الشهرية. وفقا لفيلدر، كاتب صحفي في مجلة العلاج، اظهرت الدراسات بأن النساء اللاتي يتناولن فيتامينات متعددة يعانين من أعراض أقل حدة من النساء اللاتي لم يتناولن الفيتامينات
1.تناولي فيتامينات متعدّدة.
2. زيدي من كمية الكالسيوم وفيتامين دي
يقول الدّكتور ثيس جاكوبز، الذي اخترع عقار Premcal، " إذا لم تتناول النساء الكالسيوم وفيتامين دي، فأن الهورمونات التي تنظم الكالسيوم ترد سلبياً على هرموني الاستروجين والبروجسترون التي تحفز الآم أعراض الدورة الشهرية." يقول إختصاصي اعراض الدورة الشهرية بأن النساء لا يحصلن على كمية كافية من الكالسيومِ أَو فيتامين دي من الطعام، لذا يجب أن يتناولن مكملا أضافيا. ويضيف جاكوبز" الكالسيوم والمغنيسيوم، اللذان يرخيان العضلات، يمكن أن يساعدان على تخفيف الاعراض."
3. تناولي كمية كافية من فيتامين ب6 وحمض الفوليك
يمكن أن تسبب حبوب تحديد النسل نقصا في فيتامين ب6 وحامض الفوليك، الامر الذي يسبب الكآبة والتعب أثناء الدورة الشهرية. فيتامين ب 6 المسؤول عن أيض خلايا الدمِّ الحمراء (النقص يمكن أن يسبب فقرِ الدم)، مستويات السكر في الدم، ووظيفة الأعراض المناعية والعصبية. الفيتامينات المتعددة الجيدة ستحافظ على نسبة فيتامين ب6 وحامض الفوليك والمتوفرة في الاطعمة الاخرى مثل الحبوبِ الكاملة، الفاصولياء، اللحوم الطرية، الموز والبطاطا. نقص حامض الفوليك يمكن أن يسبب الخمول أيضاً، أَو في أسوأ الأحوال، فقر الدم.
4. الحديد الاساسي
بسبب فقدان الدمِّ أثناء الحيض، يمكن أن تتعب المرأة وتصاب بالانيميا إذا تراجعت كمية الحديد في جسمها. للحفاظ على طاقتك طوال الشهر، تأكدي من تناول الكمية الموصى بها من الحديد يوميا – ولا تقومي بالاعتماد على المكملات التي تحتوي على الحديد كليا لأن ذلك قد يسبب الامساك والتسمم. استشيري الطبيب.
5. بذور الكتان
وفقا لفيلدر، حبوب الكتان المطحونة غنية بالليغنان، التي تساعد على تثبيط الاستروجين، أما الالياف فتساعد على تخفيف الامساك وتحريك الهرمونات في الجسم. بذور الكتان تحتوي ايضا على phytoestrogens التي تساعد على تخفيف حدة الآم اعراض الدورة الشهرية.
6. حمض اللينوليك
متوفر في زيت بوراج، زيت كشمش أسود، وزهرة الربيع، gamma linoleic acid ـ يزيد مادة في الجسمِ تسمى prostaglandin إي -1، التي ستساعد على تخفيض الإلتهاب وتخفيف الم الثدي والتشنجاتِ والصداعِ. يقول فيلدر تناول فيتامين ج وب6 بالاضافة إلى المغنيسيومِ والخارصين، سيساعد الجسم على استعمال gamma linoleic acid بفعالية.
7. العلاج العشبي
يوصي فيلدر بتناول ثمار chaste tree berry ، للمساعدة في الوصول إلى توازن الهورمونات وتقليل أعراض الدورة الشهرية. ويقول بأن chaste tree berry و black cohosh، اعشاب من امريكا اللاتينية استعملت منذ القدم لتخفيف الاعراض المؤلمة الشهرية.
يمكن أن يستعمل العرق سوس لتخفيف الالم، ولكن لا ينصح به للمصابات بضغطُ الدمّ، امراض السكّري، أَو الكلية، وامراض الكبد أَو القلب.
8. كوب من الشاي
تقول أغاثا أم ثراش، مؤسسة مساعدة في مركز Uchee Pines لاساليب الحياة في سياتل، بأن التوت الاحمر، البابونج والاعشاب العلاجية الاخرى المستخدمة لتخفيف الاوجاع مفيدة لتخفيف اعراض الدورة الشهرية.
9. العلاج بالعطرِ
لتخفيف الالم استعملي بضع قطرات من اللافندرِ، إكليل الجبل، أو بلسم الليمونِ في المبخرة. هذه العطور معروفة بقدرتها على تخفيف الالم والتوتر وصفاء الذهن.
10. التمرين الرياضية
بالرغم من ان التمارين الرياضية قد تكون أخر ما تفكري به أثناء الدورة الشهرية، إلا أن الرياضة الهوائية والقلبية تساعد في خفض التوتر، وتزيد من الدورة الدموية وتساعد على اطلاق الاندروفين الذي يخفف من اوجاع الدورة الشهرية
.


(البوابة)


WWW.Healthnews.tk

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top