Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

الزهايمر قد يكون سببه مقومة الجسم للأنسولين

adv her adv her2
سبب الزهايمر
خاص وحصري
 

  جرت الدراسة في جامعة كيوشو في اليابان ، حيث درس الباحثون  مقاومة الانسولين ، وداء السكري من النوع الثاني ، وتطوير التشابك neurofibrillary (بروتين باثولوجي) في الدماغ ، والتي توجد في كثير من الأحيان في مخ مرضى  الزهايمر.
 تتألف هذه الدراسة صغيرة من 135 مشاركا مع متوسط اعمارهم 67الذين كانوا جزءا من دراسة مستمرة على المخ وصحة القلب. ووجد الباحثون ان 16 في المئة وكان تشخيص مرض الزهايمر       نهائيا ، وكان 65 في المئة من البروتين الباثولوجي ، وفقا لتشريح الجثث. من أولئك الذين لديهم البروتين الباثولوجي ، كان 72 في المئة مقاومة الانسولين وارتفاع مستويات السكر في الدم.
الأنسولين هو هرمون له تأثيرات واسعة النطاق على عملية التمثيل الغذائي ، وكذلك العديد من أجهزة الجسم الأخرى. وينتج عادة من قبل خلايا بيتا داخل البنكرياس. عندما يتم استهلاك الغذائي ، والانسولين بيتا الافراج عن الخلايا لمساعدة الجسم على الاستفادة أو تخزين السكر في الدم تم الحصول عليها من الغذاء. عندما يتوقف البنكرياس المنتجة للأنسولين ، أو الجسم لا يستجيب بشكل جيد للأنسولين الطبيعي المنتج ، والسكري ، ويتطلب حدوث العديد من المرضى على اتخاذ جرعات الانسولين من أجل الحفاظ على وظيفة عادية الجسم.
وفي العام الماضي ، اكتشف باحثون من جامعة نورث وسترن
اكتشفوا ان الأنسولين يعمل كدرع دفاعي لصد هجوم للبروتينات السامة على الجزء من الدماغ حيث يتم تشكيل الذكريات. وقال كبير معدي الدراسة وليام كلاين . عالم الأعصاب الإدراكي ومركز نورث ومرض ألزهايمر "التداوي تهدف إلى زيادة حساسية الانسولين في الدماغ يمكن أن توفر سبلا جديدة لعلاج مرض الزهايمر".


جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة صحة 2010  copyright @ healthnews.tk 
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ووضع رابط الموضوع (مدونة صحة http://healthnews.tk)
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top