Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

كيف نحمى أولادنا من السمنة؟

adv her adv her2
تعد السمنة بوابة للعديد من الأمراض الأخرى، فكيف يمكن لنا أن نقى أولادنا من ذلك المرض الذى له تأثيراته النفسية والجسمانية؟

توضح لنا الدكتور مها رداميس، أخصائى التغذية العلاجية والأمراض الباطنية وعلاج السمنة وعضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، أننا يمكن أن نحمى أطفالنا من السمنة، وذلك عن طريق تعويد الطفل منذ صغرة على الأطعمة الصحية المنزلية، وبعده عن الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية.

وتبين دكتورة مها أن الدراسات الحديثة تظهر أن أغلب الأشخاص الذى يعانون من السمنة فى مرحلة الطفولة تستمر معهم مشكلة السمنة حتى مرحلة المراهقة.

وتقول، إنه يجب إعطاء الطفل كل ما يحتاجه الجسم من العناصر أو فيتامينات، حيث إن أى نقص فى احتياجات الجسم من العناصر الغذائية يترجمها الجسم على شكل مرض وهو ما يفسر الإرهاق والصداع، وغيرها من الأعراض التى يعانى منها أى شخص لا يتبع نظام غذائى متوازن وصحى. 

وحول النظام الغذائى الصحى تقول إنه يجب الابتعاد عن السموم البيضاء والتى تتمثل فى السكر والملح والدقيق الأبيض، حيث إن تلك السموم تؤثر على عملية التمثيل الغذائى وعلى معدل الأبيض فى الجسم، مما يقلل من معدل الحرق لدى الإنسان ويسبب السمنة.

ويجب أيضا البعد عن الدهون، خاصة الدهون المشبعة التى تؤثر على نسب الكوليسترول فى الجسم وأيضا تقلل من معدل الحرق.

وتؤكد دكتورة مها على أهمية وجبة الإفطار فى النظام الغذائى الذى يعطى الجسم القوة كما تزيد معدل حرق الجسم، لذا يجب الاهتمام بها وتعودى الطفل على الطعام بالمنزل لضمان طعام صحى له. 
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
2 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 2 ]


ahmad salameh يقول...

ان ظاهرة انتشار السمنة وخصوصا بين الاطفال باتت منتشرة في جميع انحاء العالم ولعل السبب عدم الاهتمتم بالغذاء الصحي والمفيد للاطفال والافراط في تناول الاغذية الغير صحية دون تحديدها ناهيك عن عدم اهتمام الاهل بمتابة ممارسة ابنائهم للرياضة وخصوصا رياضة المشي

Räumung wien يقول...

السمنة مشكلة بشعة جداا

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top