Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

ما الفرق بين أعراض الضعف الجنسى والعجز الجنسى؟ ما الفرق بين أعراض الضعف الجنسى والعجز الجنسى؟

adv her adv her2


أرسل لنا "السيد كريم" يقول، أريد معرفة أعراض الضعف الجنسى واختلافه عن أعراض العجز الجنسى؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم ، قائلا، بداية يجب أن نعلم أن الضعف الجنسى يعتبر مرحلة أولية للعجز الجنسى، بمعنى أنه فى حالة أهمال علاج الضعف الجنسى يتحول مع الوقت الى عجز جنسى كامل، والاختلاف بينهما يكون فى الدرجة التى وصل لها المريض.

وأعراض الضعف الجنسى تتلخص فى عدة أشياء منها:

سرعة القذف: ويعنى قصر مدة انتصاب العضو الذكرى وعدم قدرة الرجل على التحكم فى عملية القذف أو حدوثه مبكرا عن المعتاد، وقبل وصول الزوجة إلى الذروة.

ضعف وفقدان الانتصاب: وهو ما يعنى أن العضو الذكرى ينتصب فى بداية العلاقة ثم يفقد انتصابه بشكل مفاجئ، وتلك الحالة تنتشر بشكل كبير بين المدخنين والمدمنين.

أما بالنسبة للعجز الجنسى فهو يعنى عدم القدرة على الانتصاب نهائيا، ولفترات طويلة قد تصل إلى ستة أشهر.

وأسباب الضعف والعجز الجنسى تكون واحدة، فكما أشرنا أن الضعف مرحلة أولى للعجز، وبالتالى فالأسباب واحدة وتتمثل فى كونها عضوية أو نفسية، وهو ما يحدده الطبيب المعالج تبعا لحالة المريض والعرض الذى يعانى منه.

وللعلم فمن واقع الدراسات التى اهتمت بهذا الموضوع، أثبتت أن أكثر الأسباب المسؤلة عن ضعف وفقدان القدرة الجنسية للرجل بمصر تتركز حول بعض النقاط أهمها التدخين، وخاصة تدخين الحشيش والبانجو، وهو ما يمثل ظاهرة سيئة ومنتشرة للأسف، وكذلك إدمان بعض الرجال مشاهدة الأفلام الأباحية. 

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
4 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 4 ]


ahmad salameh يقول...

شكرا احنا الطبي على توضيح هذه المعلومة فالكثير من الناس يعتقد بأن الضعف والعجز الجنسي هما نفس المصطلح وهذا خاطيء

غير معرف يقول...

ممكن أسأل سؤال لو سمحت؟

غير معرف يقول...

انا شاب عمري 20 عندي خوف من أن القذف السريع , عند ممارسة العادة السرية يكون قذفي سريعا و هذا ما لاحظته مؤخرا حيث لم يكن كذلك . و خصوصا بعد مشاهدة افلام البورن و السكس . انا محبط جدا و احاول ترك هذا الفعل لكن هل لتركه اي جدوا؟ و هل سيتحسن القذف عندي؟ و يطول وقته؟ ام لا فائدة؟ و كنت قد سمعت انه لتمارين تقليص عضلة الشرج اثر على تأخير القذف , و ايضا قطع البول عند التبول عندة مراة مما يقوي العضلة و يساعد على التحكم بالقذف ؟ كما قد قرأت ان ما أشعر به يكون نفسيا و اعتقادي بأن قذفي سريع خاطئ , ايضا هل هناك فرق بسرعة القذف بين العادة السرية و الزواج الفعلي ؟ ارجو الاجابة رجاءا و التوسع في الشرح عن علاج ما انا فيه , فأنا احيانا امارس العادة السرية حتى اثبت لنفسي ان قذفي بطيئ ولكني أفشل في ذلك و ما علاقة مشاهدتي للافلام السكس

فريق arbteb.com يقول...

بالتأكيد سرعة القذف بالعادة السرية تنطبق على الزواج ايضا
لذلك يجب عليك التخفيف او الامتناع عن هذه العادة
وهناك تمارين مثل التي ذكرتها تفيد جدا بالاضافة الى الضغط على راس القضيب عن الشعور بالقذف مما يؤخر القذف قليلا وهكذا
نتمنى منك الامتناع عن هذه العادة لأنها ستدمرك مستقبلا

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top