Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

البصل الأحمر يحد من الإصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان

adv her adv her2

من الممكن أن تملأ رائحة البصل مطابخنا، ويجعلنا نبكى كثيرا أثناء تقطيعه، ولكن على الرغم من فهو ملىء بالعديد من الفوائد الصحية.

يحتوى البصل على كمية مرتفعة من البوليفينول، وهو نوع من المواد الغذائية التى تحتوى على عناصر لحماية الجسم من بعض الأمراض، وهو من أكثر الأطعمة احتواء على مادة البوليفينول التى يمكن أن تتناولها.
 

وللبصل بشكل عام فوائد كثيرة لجسم الإنسان، أما البصل الأحمر فيحتوى على تركيز أعلى من مادة الفلافونويد فى الطبقات الخارجية منه، فوفقا لدراسة جامعة كورنيل يمكن أن تساعد هذه المادة فى الحد من خطر الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب والسكر، كما تعمل أيضا على تعزيز الذاكرة بالطرف العلوى من المخ.
 

وذكر موقع "fitsugar" بعض النصائح المفيدة لربة المنزل عند الطبخ بالبصل الأحمر:
 

- حاولى قدر الإمكان ألا تنزعى قشرة البصل الأحمر الخارجية، حيث إن الغالبية العظمى من مادة الفلافونويد موجودة فى الطبقات الخارجية السميكة.
 

- عند شراء البصل الأحمر حاولى أن تختارى البصل ذا الشكل الدائرى والذى يحتوى على قشرة خارجية جافة ونظيفة، وتجنبى شراء أى بصل يحتوى على بقع داكنة ولينة أو الذى يظهر عليه علامات العفن.
 

- عند حفظ البصل الأحمر تأكدى أن تحفظيه بعيدا عن الحرارة والضوء الساطع، وتأكدى من تخزينه فى منطقة جيدة التهوية.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
1 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 1 ]


noha mahmoud يقول...

البصل يعد (صيدلية شفاء) لأمراض كثيرة
وعنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) قَالَ: (الْبَصَلُ يُطَيِّبُ النَّكْهَةَ ويَشُدُّ الظَّهْرَ وَيُرِقُّ الْبَشَرَة).َ

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top