⚕ جميع المحتوى لأغراض تثقيفية فقط — استشر طبيبك دائماً ⚕
الرئيسية ❤ القلب الصحة النفسية صحة المرأة صحة الأطفال التغذية الأدوية أبحاث الأسنان

تناول السمك ينشط الدماغ ويحمي الذاكرة

✓ مراجَع طبياً فيتامينات

كشفت دراسة حديثة أن تناول السمك بصورة مستمرة، يحمي من عوارض فقدان الذاكرة بصورة جزئية أو كلية وما يعرف بمرض الزهايمر، بالإضافة الى تنشيط الدماغ والتفكير.

وأكد الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة التايم الأمريكية، على أن الأسماك تحتوي على خلطة ممتازة من الفيتامينات والبروتينات بالإضافة إلى الأحماض الزيتية مثل أوميغا 3 أس، وخصوصا في سمك السلمون.

وأشير في الدراسة التي شملت 1575 شخصا، إلى أن الأفراد الذين يرتفع مستوى حامض الأوميغا 3 أس في دمائهم، تنعكس قدراتهم بصورة جلية على اختبارات الذاكرة، بمعدلات أعلى من أولئك الذين تنخفض لديهم مستويات الحامض.

وأوضح الباحثون أن صور الرنين المغناطيسي "MRI" لدماغ الأفراد المتمتعين بمعدلات عالية من حامض الأوميغا في دمائهم، أشارت إلى ارتفاع في كثافة الدماغ، الأمر الذي ينعكس على النشاط الدماغي لديهم، بالإضافة إلى قوة الدم، وأداء الوظائف التي تحتاج إلى تركيز عال.

🚨 تحذير طبي

المعلومات لأغراض تثقيفية فقط. في حال أعراض حادة توجه للطوارئ فوراً.

⚕ طب العرب
مرجعك الطبي الموثوق. نقدم محتوى صحياً محققاً ومراجَعاً طبياً.
⚠ المحتوى لأغراض تثقيفية فقط
© طب العرب — جميع الحقوق محفوظة arbteb.com