Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

نبات الأفسنتين مضاد لفقد الشهية ولعلاج مشاكل سوء الهضم

adv her adv her2
 نبات الأفسنتين نبات معمر له سيقان طويلة منتصبة مضلعة ، خشبية في القاعدة ، الأوراق متبادلة ذات لون أخضر إلى فضي ومقسمة أقساماً صغيرة .

 تحمل الأغصان عناقيد من الأزهار ذات لون أصفر والثمار أحادية البذرة . 


يعرف النبات بعدة أسماء منها شجرة مريم وأبسنت وشيبة العجوز ودمسيسة وشيح رومي ويعرف علمياً باسم Artemisia absinthum من الفصيلة المركبة Compositae . 


وينمو النبات في كل أنحاء أوروبا وبالأخص في الأماكن الخالية مثل جوانب الطرق وتنمو العشبة في المملكة العربية السعودية وفي بعض دول الخليج وهو من النباتات الشائعة . وهو عشب طبي قديم جداً وتزرع في الحدائق الخاصة بالأعشاب الطبية مثل حديقة تشيلسي في لندن وحديقة مدريد للنباتات الطبية وحديقة مونتريال للنباتات الطبية . 
الأجزاء المستخدمة من النبات رؤوس الأغصان المزهرة. تحتوي الأغصان المزهرة على زيت طيار أهم مركباته ثوجون Thujone وثوجول Thujole وسزاوكسي أوسمين Cis-epoxy ocimene وكريسا نثمايل اسيتيت Chrysanthemyl acetate ومواد سيسكو تربينة مرة مثل أبزنثين Absinthine وأنابسينثين وارتابزين Artabsine ومارتيسين Marticine وأحماض عضوية ومواد عفصية .

 وللنبات طعم مر جداً ويعتبر من النباتات المنشطة، وهو مدر للعصارة الكبدية وطارد للأرياح وطارد جيد للديدان ومطهر .

 كان النبات يستعمل على نطاق واسع لعلاج الاضطرابات المعدية والعصبية أما اليوم فهو يستعمل بشكل رسمي حيث صرح استخدامه من قبل الدستور الدوائي الألماني كمضاد لفقد الشهية ولعلاج مشاكل سوء الهضم ولمشاكل الكبد والمرارة . 
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top