Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

كيف تعزيزين لون شعرك الطبيعي والملون؟

adv her adv her2

0
يبدو الشعر باهتا أو فاقدا للحيوية كلما تعرض لأشعة الشمس وحرارة أدوات التصفيف الكهربائية، مما يفسده مظهره الصحي يوماً بعد يوم. بعض السيدات يلجئن إلى استعمال الصبغة أو الحنة كوسيلة مؤقتة لتلوين الشعر وإضفاء بعض الحيوية عليه بينما يمتنع الكثير منهن عن هذه الخطوة خوفاً منهن على صحة الشعر.
وسواء كنت من أصحاب القرار الأول أو الأخير، فبإمكانك زيادة بريق لون شعرك وإضفاء اللمعان الحيوي عليه بأسلوب طبيعي للغاية، وذلك بالاستعانة بمواد طبيعية تتميز بخصائص مغذية ومرطبة ومغززة للون الشعر.
فيما يلي نقدم لك ثلاثة أساليب طبيعية لتعزبز بريق ولمعان شعرك سواء كان مصبوغا أو طبيعيا حسب درجة لونه بالإضافة إلى بعض النصائح للاحتفاظ بلون الصبغة لأطول فترة ممكنة.
الوصفة الأولى: العسل والكاكاو للشعر البني
0
تساعد بودرة الكاكاو على تعزيز لون الشعر البني وإضفاء مزيد من البريق له وذلك بمساعدة كل من العسل والزبادي والخل، حيث يعمل العسل على ترطيب الشعر بينما تساعد الأحماض الدهنية الموجودة بالزبادي والخل على فتح طبقات الشعر حتى يسهل مرور الكاكاو بها والتغلغل بداخلها..
لإعداد الوصفة: امزجي جيدا 1/2 كوب من بودرة الكاكاو مع 1/2 كوب من الزبادي وملعقة عسل وملعقة خل التفاح حتى تتشكل عجينة واتركيها جانباً. اغسلي شعرك بالشامبو واعصريه جيداً من الماء ثم ضعي العجينة عليه واتركيها لمدة 2-3 دقائق. لفى منشفة حول رقبتك حتى لا يصل المزيج لبشرتك فيصبغ لونها. بعد انتهاء المدة اغسلي شعرك كالمعتاد.
الوصفة الثانية: الليمون والشاي للشعر الفاتح
0
فى حالة صبغ شعرك بألوان فاتحة كالأشقر الذهبي يمكنك إعداد وصفة الليمون والشاي والبطاطس لتعزيز لمعان شعرك بشكل أكبر، فشاي الكاكوميل يعمل كعامل تفتيح أما الليمون فيحتوي على الأحماض التى تساعد انزيمات البطاطس على التغلغل داخل طبقات الشعر والقيام بدورها فى إبراز اللون الذهبي.
قومي ببشر ثمرة بطاطس طازجة واخلطيها مع عصير ثمرة ليمون جيداً ثم أضيفي 1/2 كوب من شاي الكاموميل البارد فى درجة حرارة الغرفة وقلبي جيداً. اغسلي شعرك بالشامبو واعصريه ثم وزعي الخليط على شعرك مع التدليك قليلا. غطي شعرك بالغطاء البلاستيك ثم قومي بحذر بتسخين شعرك بالمجفف لمدة دقيقتين ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.
الوصفة الثالثة: الجزر والتوت للشعر الأحمر
0
الجزر والتوت يتميزان بالخصائص القادرة على تعزيز اللون الأحمر المكتسب للشعر بفضل احتوائهما على مواد طبيعية ملونة ومضادة للأكسدة. يضاف أيضا العسل والزبادي للاستفادة من خصائصهما الترطيبية والأحماض الدهنية الموجودة بهما لتسهيل تغلغل اللون لطبقات الشعر.
اهرسي ثمرة جزر ناضجة فى الخلاط ثم أضيفي 1/2 كوب من التوت البري الأحمر للحصول على عجينة مناسبة. أضيفي ثلاث ملاعق من الزبادي وملعقتين من الزبادي ثم اخلطيها جيداً. اغسلي شعرك بالشامبو ثم ضعي القناع ودلكي به شعرك بلطف ثم اتركيه لمدة تتراوح ما بين 2 و 3 دقائق ثم اغسليه وصففيه كالمعتاد.
نصائح لتعزيز لون الشعر المصبوغ
- تجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس كثيرا، فالشمس تعتبر العدو الأول للشعر المصبوغ لأن الشمس تعمل على أكسدة اللون مما يجعله يبدو باهتا وجافا ومتقصفا.
- استعملي الماء البارد أو الفاتر فقط عند غسل شعرك المصبوغ وابتعدي عن الماء الساخن لأنه يؤذي خصلات شعرك ويقضي على لونه.
- استخدمي شامبو مخصصا للشعر المصبوغ تكون تركيبته مساعدة أيضا على حماية الشعر من أشعة الشمس.
- ضعي قناعا مرطبا للشعر مرتين في الأسبوع فالشعر المصبوغ يكون ضعيفا وجافا ويفتقر للترطيب. وكلما تغذى الشعر ظهر وازداد بريقه وظهر لونه.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
3 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 3 ]


halimah يقول...

جمسل جدا سوف نقوم بهده التجارب ان شاء الله

ahmad salameh يقول...

وصفات رائعة ومميزه ,والتي تعتبر افضل بديل صحي لحماية الشعر والمحافظة على روعتة وجماله

hassan يقول...

شكرا

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top