Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

ماذا تفعل المرأة إذا ما شعرت بوجود كتلة ما فى ثديها؟

adv her adv her2

تسأل مى أحمد 47 عاما، شعرت منذ أيام قلائل بشعور غريب فى ثديى الأيسر، حيث شعرت بوخزة بسيطة تأتينى من حين إلى آخر ولكنها مؤلمة جدا، وبعد أن فحصت صدرى أحسست أن فى ثديى كرة مثل حجم البذرة فذهبت إلى الطبيب الذى قال إننى أعانى من نشاط ليفى بسيط يذهب بالعلاج، فهل هذا التشخيص صحيح؟

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور مجدى محمود مصطفى أستاذ الجراحة العامة والأورام بطب الأزهر ورئيس قسم الجراحة العامة بمستشفى الهلال العام قائلا، على السيدة التى عندما تشعر بمجرد الوخز أو الشكة فى الثدى أو فى الثديين يجب أن تتوجه إلى الطبيب على الفور للاطمئنان على حالتها.

يضيف مجدى أن فى هذه الحالة يقوم الطبيب بإجراء أشعة للمريضة التى تشعر بالوخز والإحساس بوجود جسم غريب أو شىء مستدير فى الثدى ومن الأشعة يتبن طريقة العلاج للمريضة وحالتها ومدى خطورة الحالة من عدمه، أم أنه مجرد نشاط ليفى عادى.
ويوضح مجدى أن النشاط الليفى قد يحدث فى بعض الحالات من النساء وخاصة بعد أو فى وقت بلوغ السيدة لسن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية، وفى تلك الحالة يقرر الطبيب طريقة العلاج، وفى تلك الحالة قرر الطبيب تعاطى السيدة نوعا معينا من العلاج عن طريق الفم بالفعل يؤخذ على مدة 3 شهور أو شهرين، وبعد ذلك تخضع السيدة لإجراء أشعة أخرى للاطمئنان أن النشاط الليفى قد زال أم لا.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
1 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 1 ]


noha mahmoud يقول...

موضوع جميل يستحق التقدير
والله يكفينا شر الامراض

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top