recent
أخبار ساخنة

عقار يساعد على الاقلاع عن التدخين

JAD
الصفحة الرئيسية

يعتقد الكثيرون ان الاقلاع عن التدخين من الأمور الصعبة جدا، لذا يقولون في أغلب الأحيان سوف أقلل من عدد السجاير وقد تكون هذه هي الطريقة الافضل للامتناع في النهاية عن التدخين.
 لكن علماء النفس أكدوا بان هذا الاعتقاد خاطئ ومن يريد التوقف عن التدخين بامكانه ذلك، والسبب الذي يخشاه المدخنون في الحقيقة هو ان وزن الكثير منهم يزيد بعد ذلك لانهم يلجأون الى الأكل وبالاخص السكاكر كبديل للسيجارة.
هذا الامر دفع احدى الشركات الاميركية الى انتاج عقار يساعد على التوقف عن التدخين من دون زيادة الوزن، وأطلق عليه اسم " ريمونابنت" وهو تحت التجربة حاليا وعرضت نتائجه في مؤتمر طبي لاختصاصيي أمراض القلب عقد في نيو اورليانز بالولايات المتحدة الاميركية مؤخرا.


وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي يتمكن فيها العلماء من استحضار دواء يؤثر في عدة عوامل قد تسبب الاصابة بأمراض القلب وهي التدخين والزيادة في الوزن والكوليسترول.
فخلال أربعة أعوام تم إجراء البحث على عشرة آلاف شخص ممن يعانون من السمنة ويدخنون أكثر من عشرين سيجارة يوميا وتناولوا حبة ريمونابنت يوميا، فتمكن ثلث المشاركين في البحث من التوقف عن التدخين و انزال 10 في المئة أو اكثر من وزنهم والمحافظة على وزنهم الجديد لمدة عامين على الاقل ، كما تمكن الباقي من التوقف تماما عن التدخين
وانزال 13 في المئة من الوزن من خلال اتباعهم لحمية غذائية بسيطة مع الامتناع عن السكاكر والدهنيات. وخلافا لجميع النظريات القائلة بان الاقلاع عن التدخين تنجم عنه زيادة في الوزن، فان الدواء الجديد لم يساعد المشاركين في البحث ممن خففوا من وزنهم على التوقف عن التدخين فقط، بل وعلى رفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم وتخفيف نسبة الدهنيات في الجسم أيضا.
ارسل هذه الصفحة
عقار يساعد على الاقلاع عن التدخين
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent