Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

نصائح رمضانية بدون مشاكل لمرضى السمنة

adv her adv her2
مرضى السمنة يعانى كثير منهم خلال شهر رمضان من مشاكل غذائية، لذا يقدم دكتور محمد عبيد استشارى أمراض السمنة مجموعة من النصائح الطبية.

ينصح عبيد أن يقلل مرضى السمنة من الطعام خلال شهر رمضان، مع البدء بالشوربة أو العصير عند الإفطار، ثم الانتظار ثلث ساعة دون الدخول فى تناول الطعام، مع مراعاة أن يكون 50 فى المائة من طبق الإفطار عبارة عن فاكهة وخضار، والـ30 فى المائة بقوليات، لذا يفضل الحبة الكاملة الأرز البنى أو العيش البنى أما الـ20 فى المائة فيفضل أن يكون بروتينيات، ويفضل السمك المشوى عن المقلى وفى الطيور يجب الإبعاد عن الحمام والبط وفى الدجاج لابد أن يحصل مريض السمنة على الصدر المنزوع الجلد ويفضل فى اللحم البتلو عن الضانى وأفضلها الفخدة أو الرقبة. 

ويؤكد عبيد أنه يراعى الحصول مع وجبة الإفطار على نصف كوب زبادى أو لبن، وأن يكون العصير بدون سكريات حرارية عالية، وقليل المواد الحافظة مع تجنب الدهون والتقليل من الحلويات مع ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة مع تزويد الوقت عند تناول الحلويات.

فى العاشرة حتى الثانية عشر مساء يفضل تناول ثمرة فاكهة أو كوب زبادى أو مكسرات بدون ملح (24 لوزة).

فى السحور يتم تناول نصف رغيف عيش ونصف طبق فول، ويراعى أن يكون هناك ساعتان بين السحور والنوم، مع تجنب الكافيين الموجود فى الكولا والبيبسى والشاى.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top