recent
أخبار ساخنة

كيفية تعزيز خصوبة الرجل

دراسة أمريكية جديدة: الجوز يعزز خصوبة الرجال

نتائج ملحوظة في مستويات الأحماض الأمينية "أوميغا ـ 6" و"أوميغا ـ 3"

قالت دراسة أمريكية جديدة إن تناول عدد من حبات الجوز يوميا من شأنه أن يحسن بشكل ملحوظ نوعية الحيوانات المنوية ويعزز خصوبة الرجال.

وذكر موقع ميديكال ديلي الأمريكي المتخصص في الشؤون الطبية أن الباحثين في جامعة كاليفورنيا وجدوا أن تناول 75 غراما يوميا من الجوز يساعد على تحسين نشاط وحركة وشكل الحيوان المنوي لدى الرجال الذين تتفاوت أعمارهم بين 21 و35 عاما. 

وأجرى الباحثون في جامعة كاليفورنيا بقيادة ويندي رومينز دراستهم للتحقق من أثر زيادة تناول الجوز على تحسين نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجال المتبعين للنظام الغذائي 

و ذكرت "الأنباء" الكويتية أن الدراسة شملت 117 رجلا سليما في أعمار تتفاوت بين 21 و35 عاما، حيث تناولوا نظاما غذائيا على الطريقة الغربية، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين، شملت الأولى 58 رجلا طلب منهم تفادي تناول الجوز، بينما شملت الثانية 59 رجلا طلب منهم تناول 75 غراما من الجوز يوميا. 

واستفادت هذه التجربة من دراسة سابقة وجدت أن 75 غراما من الجوز هي الكمية السليمة التي يجب تناولها لتغيير مستويات الدهون في الدم دون زيادة في الوزن. 

وللتحقق من النتائج، درس الباحثون معطيات التجربة قبل بدئها لمقارنتها بالنتائج بعد انتهائها ثم إعادة المقارنة مع النتائج بعد مرور 12 أسبوعا، وتضمن البحث تحليل للنوعية ومراقبة المؤشرات التقليدية التي تنبئ بخصوبة الرجال، مثل إحصاء عدد وكمية الحيوانات المنوية ومراقبة نشاطها وحركتها وشكلها والتشوهات الكروموزومية. 
 

ولم يلاحظ الباحثون أي تغييرات ملحوظة في مؤشر كتلة الجسم والوزن ومستوى النشاط عند المجموعتين بعد 12 أسبوعا، بينما تأكد أن الرجال الذين تناولوا الجوز سجلوا زيادة ملحوظة في مستويات الأحماض الأمينية "أوميغا ـ 6" و"أوميغا ـ 3"، وتحسنا في حركة ونشاط وشكل الحيوانات المنوية. 

ووجد الباحثون أيضا أن الرجال الذين تشملهم المجموعة الثانية سجلوا كميات أقل من التشوهات الكروموزومية بعد إدخال الجوز في نظامهم الغذائي. 

وفي المقابل، لم يسجل أي تحسن في نوعية وحركة وشكل الحيوانات المنوية عند المجموعة التي لم تتناول الجوز خلال التجربة.

ارسل هذه الصفحة
كيفية تعزيز خصوبة الرجل
JAD

تعليقات

تعليق واحد

google-playkhamsatmostaqltradent