Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

استخدام الوارفرين بعد نزيف الجهاز الهضمي يقلل احتمال الوفاة

adv her adv her2
اظهرت دراسة حديثة ان المرضى المصابين بنزيف الجهاز الهضمي والذين لم يعودوا الى  استخدام علاج الوارفرين وهو نوع من مميعات الدم  بعد 90 يوم من الاصابة كان لديهم ارتفاع في معدل الاصابة بالخثرات والوفاة.
وقام الباحثون باجراء هذه الدراسة على 442 مريض بمؤشر نزيف الجهاز الهضمي المرتبط بالوارفرين لتحديد فيما اذا كان الرابط بين وقت العودة لعلاجات مضادات التخثر واحتمال حدوث الخثرات وعودة نزيف الجهاز الهضمي والوفاة بعد حالات نزيف الجهاز الهضمي.
ووجد الباحثون ان 58.8% من المرضى عادوا الى علاج الوارفرين بعد الاصابة بنزيف الجهاز الهضمي. وكان احتمال الاصابة بالخثرات ومن ضمنها السكتة والانسداد الوريدي والوفاة كان اقل وبشكل واضح للاشخاص الذين عادوا الى الوارفرين مقارنة بالاشخاص الذين لم يعودوا اليه. بالاضافة الى ان احتمال عودة نزيف الجهاز الهضمي لم يكن مرتفع بين المرضى الذين استخدموا الوارفرين فيما بعد.

وقال الباحثون ان الدراسة تظهر ان قرار عدم العودة الى علاج الوارفرين في الـ 90 يوم الاولى بعد الاصابة بنزيف الجهاز الهضمي مرتبط بزيادة احتمال الاصابة بالخثرات والوفاة. وتقترح هذه التحاليل انه وللعديد من المرضى الذين اصيبوا بنزيف الجهاز الهضمي فان فائدة العودة للوارفرين ستفوق مخاطره.

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
4 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 4 ]


فايز كناكرية يقول...

الحمد لله الذي عافانا من هذه الامراض وشكرا لكم على المعلومات الجديدة

سماح احمد ملص يقول...

الحمد لله ما عنا هيك امراض ولكن معلومات رائعة شكرا لكم على اعطائنا من كل بستان زهرة

noha mahmoud يقول...

شكرا على الافادة الرائعة والله يعافينا من كل الامراض

asmaa يقول...

الحمد لله عالصحة والعافية
معلومات قيمة وجديدة تواكب التطور

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top