Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

علاج العقم بإضافة بروتين ...

adv her adv her2

علاج الحيوانات المنوية بالبروتين المفقود قد يساعد في خصوبة الرجال

 تقترح دراسة حديثة ان بعض اشكال العقم لدى الرجال من الممكن علاجها باستخدام بروتين مفقود. حيث تنقل الحيوانات المنوية هذا البروتين المهم – والمعروف بـ PLC-zeta  - الى البويضة خلال عملية التخصيب لتحفيز العمليات المطلوبة لنمو الجنين.واستطاع الباحثون في التجارب المخبرية تحضير البروتين الانساني النشط. ووجدوا ان اضافة هذا البروتين للحيوانات المنوية ناقصة البروتين سمح لها باتمام التخصيب.وقال الباحثون انه من المعروف ان بعض الرجال يصابوا بالعقم بسبب فشل الحيوانات المنوية لديهم بتحفيز البويضة على الرغم من اندماجها بالبويضة ولكن لا يحدث اي شيء. وهذه الحيوانات المنوية قد تفتقد النسخة العاملة المناسبة من هذه البروتينات والتي تعتبر مهمة في اتمام المرحلة التالية في حدوث الحمل.واضاف الباحثون انه عند حقن البويضة غير المخصبة بهذا البروتين فان الاستجابة كانت مماثلة تماما عند حصول الاخصاب مما ادى الى نجاح نمو الجنين الى المرحلة الكيسة الاريمية ونجاح عملية الحمل.


واقتصرت طريقة الباحثون على التجارب المخبرية ولم يتمكنوا من مضاعفتها في عيادات الاخصاب بالطريقة ذاتها. واضاف الباحثون ان هذه التجارب قد تؤدي الى تطوير علاجات جديدة للرجال المصابين بهذا النوع من العقم.وقال الباحثون انهم قد يستطيعوا في المستقبل انتاج هذا البروتين واستخدامه في تحفيز تنشيط البويضة في طريقة طبيعية بشكل كامل. كما ان هذه الطريقة ستحسن من فرص حدوث الحمل للاشخاص الخاضعين لعمليات الاخصاب في المختبر وعلاج عقم الرجال.

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
7 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 7 ]


فايز كناكرية يقول...

العقم مشكلة قديمة حديثة ولها العديد من الحلول حسب طبيعة المشكلة .....وهذه طريقة جديدة شكرا لكم

سماح احمد ملص يقول...

الله يبعت لكل الناس اولاد وبنات ويعافي الجميع من العقم

عبد الفتاح يقول...

شكرا لكم على المعلومات القيمة

asmaa يقول...

تقدم الطب كثيرا واوجد الحل للكثير من المشكلات
شكرا لكم

noha mahmoud يقول...

الله يعطي كل مشتهي الخلف الصالح

sanaa bani salamh يقول...

الله يرزق كل مشتهي الذريه الصالحه ياارب

ايمان يقول...

اسباب دوالي الخصيه وعلاجها
تعرف على اسباب وعلاج دوالي الخصيتين
الدوالي عبارة عن تمدد في الأورده المحيطة بالخصية نتيجة ضعف في جدار هذه الأوعيه الدموية مما ينتج عنه ترهل واتساع في هذه الأورده فتتعرج ويصبح الدم راكدا فيها وعادة مايكون هناك استعداد وراثي لذلك
تأثيرات دوالي الخصية المرضية
إن ركود الدم وتراكمه في الدوالي حول الخصية والدم درجة حرارته 37 درجه مئوية مما يرفع درجة الحرارة حول الخصية وكما اشرنا فان ذلك يؤثر سلبا على الحيوانات المنوية الناتجة من حيث العدد والحركة ونسبة الغير طبيعي في العينة ومن جهة أخرى فان ركود الدم يؤدى إلى تراكم بعض نواتج ايض الخلايا وارتجاعها عند الحذق مما يضر بخلايا الخصية لأنها مواد إلى حد ما سامه وهناك نظريات عديدة في هذا الشأن.
أسباب حدوث دوالي الخصيتين
الدوالي تحدث أكثر على الجهة اليسرى (80-90%) أكثر من اليمنى وذلك لأسباب تشريحية خاصة بالوريد الخصوى والوريد الكلوي وبعض الأمور التشريحية في البطن نتركها للمتخصصين
وأحيانا تحدث على الجهتين( حوالي 20% من الحالات) وهى ثلاث درجات:
1-الدوالي الكثيفة
2-الدوالي المتوسط.
3-الدوالي الخفيفة
العلاج دوالي الخصية
لا يوجد دواء أو عقار يؤخذ لتصليح هذه المشكلة إنما العلاج الوحيد هو عمليه جراحيه لربط الدوالي
اعرف المزيد عن علاج دوالي الخصيه على النهدي للعنايه الصحيه.
/http://www.nahdicare.com/Pages/lastdetails/174/

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top