Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

الحليب يحمي من سرطان القولون

adv her adv her2
كشف باحثون من جامعة Lund بالسويد عن احتواء الحليب على بروتين بإمكانه أن يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى فائدة الحليب في تقليل مخاطر الإصابة بالبول السكري والمتلازمة الأيضية، كما وجدت أحد تلك الدراسات أن للحليب تأثيرا إيجابيا على صحة المخ والأداء العقلي للشخص.

وتقول الدراسة الجديدة التي نشرت مؤخراً في جريدة Daily Science للجمعية الأمريكية لعلوم منتجات الألبان، إن بروتين Lfein4-14 الذي يعرف بفوائده الصحية العديدة يقلل بشكل كبير معدل نمو الخلايا السرطانية بالقولون ويطيل دورة حياة الخلية قبل أن تتضاعف الكرموزومات.

وأكد الباحثون أن علاج المرض باستخدام هذا البروتين يقلل من عطب الحامض النووي في خلايا سرطان القولون نتيجة التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية.

وقال كاتب الدراسة البروفسير ستينا أوريدسون: "لقد افترضنا في السابق أن إطالة دورة حياة الخلية في سرطان القولون كنتيجة للعلاج بهذا البروتين قد يعطي الخلايا وقتا إضافيا لإصلاح الخلل الذي يصيب الحامض النووي. وبالفعل لاحظنا تناقصا في العطب الناتج عن التعرض لضوء الأشعة فوق البنفسجية في خلايا سرطان القولون التي يتم معالجتها بالبروتين Lfein4-14".

وفي البداية عرض العلماء خلايا سرطان القولون للأشعة فوق البنفسجية لتدمير الحامض النووي، ثم قاموا بمحاولة إعادة بناء الخلية مرة بالاستعانة ببروتين Lfein4-14، ومرة أخرى من دونه.

وقد تبين أن البروتين ساعد على إطالة دورة الخلية، وهو الأمر الذي يؤكد التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية.

وشرح كاتب الدراسة: "تقترح بياناتنا أن تأثير بروتين Lfein4-14 على إطالة دورة الخلية قد يساهم في التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية".
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
4 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 4 ]


سماح احمد ملص يقول...

شكرا لكم للمعلومات القيمة واظن ان اهم سبب هو أن البروتين ساعد على إطالة دورة الخلية، وهو الأمر الذي يؤكد التأثير الوقائي للبن ضد الأمراض السرطانية.

noha mahmoud يقول...

لكن الذي نعرفه ان اللي عندهم قولون يجب عليهم الابتعاد عن شرب الحليب لانه يسبب لهم الانتفاخ وبالتالي يؤثر على القولون. .على العموم شكرا على الافادة

sanaa bani salamh يقول...

شكرالكم وللمعلومات القيمه
الحليب مفيد في كل شئ الحليب يعطيك القوة و النشاط .

الحليب يساعد على تقوية العطام في جسمك .وايضا
الكالسيوم عنصر هام جدا في اجسامنا واجسام اطفالنا

sanaa bani salamh يقول...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من سقاه الله لبنا فليقل اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه فإني لا أعلم ما يجزئ من الطعام إلا اللبن».

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top