Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

دراسة: قلة النوم تزيد من الإصابة بالبول السكري

adv her adv her2
أثبتت دراسة أمريكية أن قلة النوم عند المراهقين تزيد من فرص إصابتهم بما يعرف بمقاومة الأنسولين، وهي الحالة الأيضية التي تزيد من مخاطر الإصابة بالبول السكري (النوع الثاني).

وتقترح الدراسة زيادة ساعات النوم عند المراهقين، كي تقل بالنسبة لديهم احتمالية الإصابة بالسكري في المستقبل، وذلك بتحسين مقاومتهم للأنسولين.

صرحت كاتبة الدراسة، كارين ماثيو، من قسم الطب النفسي بجامعة بيتسبرج الأمريكية "لقد اكتشفنا أن الشباب الذين يحصلون على 6 ساعات نوم فقط ليلاً يمكنهم أن يحسنوا من مقاومة الأنسولين بنسبة 9% إذا ما أضافوا ساعة أخرى لفترات نومهم".

وهذه هي الدراسة الأولى التي توضح وجود علاقة بين قلة النوم ومقاومة الأنسولين عند الأصحاء من المراهقين، حيث قام فريق البحث بقياس فترات النوم ومقاومة الأنسولين عند 245 من تلاميذ المدارس الأصحاء لفترة أسبوع من العام الدراسي.




وقد تبين أن متوسط ساعات نوم المشاركين في الدراسة 6.4 ساعة في الليلة خلال أيام الدراسة، حيث أظهرت الدراسة ارتباط زيادة مقاومة الأنسولين بقلة النوم، وقد تحققت نتائج هذه الدراسة مستقلة عن العوامل المؤثرة الأخرى، مثل: العمر والجنس والعرق ومحيط الخصر وكتلة الجسم.

وترى الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن معظم المراهقين بحاجة لأكثر من تسع ساعات نوم ليلاً.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
8 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 8 ]


فايز كناكرية يقول...

النوم مفيد جدا وخصوصا لزيادة التركيز وعدم الاصابة بالامراض المختلفة ولاعطاء الجسم كفايته من الراحة حتى يرتاح من تعب النهار.

noha mahmoud يقول...

كل يوم دراسه عن السكري وليس معروفا سبب الاصابه بالسكري لغاية الان وهذه كلها تكهنات ونتمنى ان يصل العلم لسبب الاصابه الحقيقي ودواء لعلاجه رحمة بالناس المصابين

عبد الفتاح يقول...

شكرا لكم على المعلومات الرائعة وتزويدنا بكل ما هو جديد في عالم الطب والدواء.

asmaa يقول...

شكرا لكم على معلومات الرائعة وربطنا بكل المستجدات من حولنا

asmaa يقول...

لى الانسان ان ينام بمعدل طبيعي لا زيادة ولا نقصان هيك بيكون ابتعد عن مخاطر النوم والقليل والزايد والله ملومات حلوة خاصة انو جيل هالايام ما بينامو شكرا الكم

asmaa يقول...

على الانسان ان ينام بمعدل طبيعي لا زيادة ولا نقصان هيك بيكون ابتعد عن مخاطر النوم والقليل والزايد والله ملومات حلوة خاصة انو جيل هالايام ما بينامو شكرا الكم

sanaa bani salamh يقول...

على الشخص الخلود للنوم لأكثر من تسع ساعات ليلا حتى لا يصابوا بمرض السكر مستقبلا، مؤكدة أن النوم هو طريق للوقاية من الأمراض. وايضآآآآآآآآ الحفاظ على صحة الجسم

sanaa bani salamh يقول...

وايضا النوم يتغلب على التعب والتفكير

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top