recent
أخبار ساخنة

عوامل غريبة تزيد من معدل الذكاء

JAD
الصفحة الرئيسية

عوامل غريبة تزيد من معدل الذكاء
كتبه: Sana Salameh ‎‏
===============
قد يكون الذكاء أمراً وراثياً
في أحيان كثيرة،
 ولكن هذا لا يمنع وجود عوامل أخرى تساعد في زيادة نسبة الذكاء لدى الإنسان، وصحيح أن الكثير من هذه العوامل ليست ذات نتائج مؤكدة، لكن هذا لا يمنع أنها مثيرة للاهتمام.

1) السعادة

يقول "إرنست همنغواي" إن السعادة هي الشيء الأندر الذي يراه في عيون الناس الأذكياء، وحقيقة، يبدو الأمر صحيحاً، فمعظمنا يعتقد أن السبب في ذكاء بعض الأشخاص هو حالة البؤس التي يمرون بها والتي تدفعهم للتفكير في أمور تبدو مجنونة في البداية ولكن بعد ذلك يتم إثبات صحتها للعالم أجمع، كذلك أكدت إحدى الجامعات البريطانية هذا الأمر من خلال دراسة أثبتت أن الأشخاص الأقل ذكاء هم أكثر عرضة لليأس والإحباط من زملائهم الأذكياء.
2) الجنون
منذ قديم الأزل تم ربط الذكاء بالجنون والشذوذ العقلي، والأمر غير صحيح إطلاقاً، أو على الأقل بنسبة كبيرة، فعلماء الأعصاب وعلم النفس مازالوا يجرون العديد من الدراسات للتأكد من صحة هذا الأمر، ولكن إحدى الدراسات السويدية التي جرت على مجموعة من الطلاب للمقارنة بين حالتهم النفسية ومعدلات الذكاء، وجدت أن الطلاب الأذكياء لديهم هوس اكتئابي ولكن بإمكانهم تطوير حالتهم في المستقبل 4 مرات أكثر من الطلاب أصحاب الذكاء المنخفض.
3) استهلاك الشوكولا
الارتباط لا يعني بالضرورة السببية، لذلك فعندما يتم الربط بين مجالين في أي أمر، لا يعني هذا أنهم على علاقة وثيقة ببعضهم البعض، ووفقاً للدراسة التي تمت على العديد من البلدان الأوروبية، يبدو أن معدل استهلاك الشوكولا كلما ارتفع، كلما زاد معدل الذكاء أو الحالة الإيجابية التي يعيشها هؤلاء السكان، ويبدو بالفعل أن تناول الشوكولا كل فترة يساعد بطريقة أو بأخرى على زيادة معدلات الذكاء والشعور بحالة مزاجية إيجابية، لماذا؟ لا نعلم بعد، ولكن قد تكون المواد التي تدخل في صناعة الشوكولا سبباً في ذلك، خاصة وأن بعض تلك المواد تستخدم في صناعة المخدرات.
ارسل هذه الصفحة
عوامل غريبة تزيد من معدل الذكاء
JAD

تعليقات

تعليقان (2)

google-playkhamsatmostaqltradent