Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

العطلة.. وقت الرياضة

adv her adv her2

توصي اختصاصية الطب المهني
 آنيته فاخيندورف الموظفين بشغل أنفسهم
 بممارسة الأنشطة الرياضية خلال العطلات
 بدلا من البقاء في المنزل دون القيام بأي شيء،
 إذ يعمل ذلك على تحويل أذهانهم عن التفكير في أعباء العمل ومشاكله، ومن ثم يمكنهم الاستمتاع بقدر أكبر من الاسترخاء بعيدا عن ضغط العمل.
وتوصي آنيته -وهي عضو الرابطة الألمانية لأطباء الشركات والمصانع بالعاصمة برلين- الموظفين بالخروج في نزهة بالدراجة مثلا أو الاشتراك في إحدى الدورات الرياضية
ممارسة الرياضة أثناء العطلة تقلل هرمونات الضغط العصبي لمدة تصل إلى عشرة أسابيع بعد انقضائها (الألمانية)
. كما تقترح عليهم الاستغناء عن استخدام الهواتف الذكية والاتصال بشبكة الإنترنت خلال العطلات، وذلك كي يتسنى لهم فصل الذهن تماما عن أية أعباء يمكن أن تصل إليهم عبر هذه الوسائل.
كما تنصحهم باصطحاب كتاب للقراءة يساعدهم في التخلص من أية أعباء يمكن أن تواجههم خلال العطلة، ويمكنهم من تصفية الذهن تماما من مشاكل العمل والاستمتاع بقدر من الهدوء والاسترخاء، ومن ثم العودة بنشاط من جديد إلى العمل بعد انتهاء العطلة.
ويؤكد الخبير الرياضي إنغو فروبوزه أن ممارسة الرياضة خلال العطلات تتيح للإنسان فرصة أكبر للشعور بالاسترخاء مما إذا قضى عطلته مستلقيا على الشاطئ دون القيام بأي شيء.
ممارسة الرياضة خلال العطلات تتيح للإنسان فرصة أكبر للشعور بالاسترخاء مما إذا قضى عطلته مستلقيا دون القيام بأي شيء (الأوروبية) 
ويوضح فروبوزه -وهو من المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا- أن نسبة هرمونات الضغط العصبي لدى الموظف الذي يقضي عطلته في مثل هذه الأنشطة، تقل لمدة تصل إلى عشرة أسابيع بعد الانتهاء من العطلة عن غيره من الموظفين الذين لا يقومون بأي شيء خلال عطلاتهم، وبالتالي تزداد مقاومته لأي ضغط عصبي يتعرض له خلال هذه الأسابيع، كما تزداد قوة جهاز المناعة لديه، ومن ثم ترتفع قدرته على مقاومة أية بكتيريا أو جراثيم تهاجم جسمه.
وتشكل الجبال والمرتفعات مكانا مناسبا لقضاء العطلات، إذ يزداد معدل استفادة الجسم من الأنشطة الحركية وتنشط الدورة الدموية فيه على نحو أفضل، ويزداد معدل ضربات القلب في هذه الأماكن.
ويوضح فروبوزه أنه عادة ما يضطر الجسم لتعويض قلة تشبع الهواء بالأكسجين في الأماكن المرتفعة من خلال تحفيز إفراز كرات الدم الحمر، التي تعمل على نقل الأكسجين إلى الخلايا، مما ينشط العمليات الحيوية داخل الجسم.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة:
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top