Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

سيدتي إليك هذه النصائح للتخفيف من آلام الظهر المفاجئة

adv her adv her2

تعاني العديد من السيدات، كما سبق وأن ذكرنا في مقال سابق، من وجود الأم في الظهر، وبينا الأسباب المؤدية إلى ذلك، أما اليوم فنتحدث عن كيفية التخفيف من هذه الآلام؛ حيث تعد آلام الظهر المفاجئة من الأعراض الشائعة في وقتنا. ولمواجهة هذه الآلام، أكّدت "الرابطة الألمانية لعلاج الأمراض الروماتيزمية" أنّه يكفي في البداية أخذ قسط من الراحة وتدفئة المنطقة المصابة.

وأوضحت الرابطة، التي تتخذ من مدينة بون مقراً لها، أنه ينبغي الاستلقاء على الظهر أو على أحد الجانبين، مع ثني الساقين في الوقت ذاته للتخفيف عن الأعصاب المصابة، لافتةً إلى أنّه من المفيد أن يتعرض الظهر أيضاً للسخونة من خلال وضع قربة ساخنة أو وسادة حرارية عليه؛ إذ يُعمل ذلك على إرخاء العضلات. 

 

كما أنّ تمارين الإطالة الخفيفة تتمتع بفائدة كبيرة في هذا الشأن، إذ يمكن مثلاً تخفيف آلام منطقة أسفل الظهر عبر الاستلقاء على الأرض ورفع الساقين ووضعهما فوق كرة مطاطية كبيرة مثلاً.

وإذا لم تُجدِ هذه الوسائل نفعاً، توصي الرابطة باستشارة طبيب مختص. قد يصف مُسكّنات من قبيل الإيبوبروفين والديكلوفيناك اللذين يتمتعان بتأثير فعّال في تخفيف الآلام، مؤكدةً أنه ينبغي للمريض مواصلة التحرك بشكل طبيعي وعدم الاستسلام إلى الراحة.

وكي لا تتكرر الإصابة بآلام الظهر المفاجئة، شددت الرابطة على ضرورة تقوية العضلات حول العمود الفقري من خلال ممارسة السباحة أو ركوب الدراجة أو المشي الشمالي باستخدام العصي، محذرة من ممارسة الرياضات التي تستلزم قفزات أو حركات مفاجئة ككرة اليد أو كرة القدم أو الرياضات القتالية.

::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top