Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

دراسة : لحوم الخنزير تزيد خطر الموت المبكر؟

adv her adv her2

طب العرب .... فريق العمل

 أظهرت دراسة أوروبية ان استهلاك لحوم الخنزير المعالجة يزيد في شكل كبير خطر الوفاة المبكر.
وبحسب الدراسة التي اجريت على 448 الفا و568 شخصا في عشرة بلدان اوروبية على فترة اجمالية وصلت الى 13 عاماً، فإن محبي استهلاك لحوم الخنزير المعالجة اظهروا خطرا اكبر للوفاة جراء سرطان او امراض في القلب والاوعية الدموية.
  واشارت الدراسة التي نشرتها مجلة "بي ام سي" الطبية واجراها باحثون من بلدان عدة الى ان خطر الوفاة (ايا كانت الاسباب) يرتفع بنسبة 44 % بالنسبة للاشخاص الذين يستهلكون اكثر من 160 غراما من لحوم الخنزير المعالجة يوميا، بالمقارنة مع الاشخاص الذين يستهلكون اقل من 20 غراما يوميا. وتبلغ نسبة زيادة خطر الاصابة بامراض القلب والاوعية الدموية لوحدها 72 %.
واخذ الباحثون في الاعتبار في نتائجهم ان الاشخاص الذين يستهلكون كمية اكبر من لحوم الخنزير المعالجة لديهم ايضا ميل الى التدخين وشرب الكحول، وهما عاملان آخران يزيدان خطر الاصابة بامراض في القلب والاوعية الدموية وبعض انواع السرطان.
كذلك فإن الاشخاص المستطلعين الذين يتناولون كميات كبيرة من لحوم الخنزير المعالجة كانوا يتناولون كميات اقل من الفواكه والخضار التي تساعد في الحماية من الامراض.
ويقدر الباحثون بأن 3.3 % من حالات الوفاة الـ26 الفا التي حصلت خلال فترة الدراسة كان يمكن تفاديها من خلال الحد من استهلاك اللحوم المعالجة بأقل من 20 غراما يوميا.
واوضح الباحثون ان النقانق ولحم الخنزير المدخن والهامبرغر وباقي انواع لحوم الخنزير المعالجة تعتبر عادة اكثر ملوحة ودسما من اللحوم الحمراء.

اقرأ مواضيع اخرى
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
0 التعليقات

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top