Your ADV Here
1111111111
eeeeeeeeeeee

سبب جديد للولادة البكرة

adv her adv her2

طب العرب .... فريق العمل


دراسة تكشف نوعا من البكتيريا ثؤثر على الجنين وتؤدى لولادة مبكرة

 توصل بعض الباحثين إلى ابتكار نوع جديد من الفحص الطبى وعلاج للسيدات اللاتى قد يلدن مبكرًا، وفقًا لفريق بحثى أمريكى بكلية الطب جامعة ديوك الأمريكية.

وذكر موقع "BBC" أن هناك نوعا من البكتيريا قد يتسبب فى ترقيق سمك الأغشية المحيطة بالجنين مما يؤدى إلى تمزقها.. وأوضح أن تمزق الأغشية هو السبب الرئيس فى ثلث حالات الولادة المبكرة، وفى العادة تتمزق هذه الأغشية مع بداية الولادة، وكان الباحثون قد اكتشفوا وجود أعداد كبيرة من البكتيريا فى مكان تمزق الأغشية، وهى بكتريا مرتبطة بترقيق سمك الأغشية.

وأشير إلى أنه فى حالة إذا كانت البكتريا سببا فى التمزق وليس نتيجة له فمن الممكن تطوير فحص طبى أو طريقة علاجية تخضع لها السيدات اللاتى قد تتعرضن لخطر الولادة المبكرة.



وأضيف أنه فى حالة وجود نوعًا معينًا من البكتيريا مرتبط بالتمزق المبكر للأغشية، يستطيع فحص الحوامل فى وقت مبكر للكشف عن وجود هذه البكتريا، وأنه من الممكن بعد ذلك العلاج باستخدام المضادات الحيوية وتقليص فرص حدوث ولادة مبكرة.

وأكد على أن البحث لا زال على بعد خطوات من ذلك، ولكنه يمنح فرصا لاستكمال اختراعات علاجية محتملة تستهدفها عملية البحث، والتى يفتقر إليها طب النساء والتوليد.

اقرأ مواضيع اخرى
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top