recent
أخبار ساخنة

الاكل الجيد أثناء الحمل

طب العرب - فربق التحرير



الاكل الجيد أثناء الحمل :-

يفيدك الغذاء ويفيد طفلك طوال فترة الحمل . فصغيرك يعتمد عليك بالنسبة الى جميع مغذياته , لذا من المهم أن تزودي جسمك بالاطعمة الصحية لبقائكما.

القواعد الاساسية :-

يشكل الغذاء المتوازن جزءا جوهريا من الصحة السليمة في جميع اوقات حياتك . وهو يزداد اهمية في أثناء الحمل , حين تحتاجين الى 300 سعرة حرارية يوميا أكثر مما كنت تطلبين قبل الحمل . ينبغي ألا تحتاجي الى اضافات لكن يوصى لك بأخذ حامض الفوليك  ( الفوليك اسيد) في الثلث الاول من الحمل . تناولي الكثير من الفواكه الطازجة والاطعمة الغنية بالألياف  , اذا كثيرا ما يحدث الامساك مع الحوامل مما يسبب مشكلة للحامل , قللي الاطعمة المعالجة لأنها في الغالب غنية بالدهون والسكر وتفتقر الى المغذيات.


الوحم (الوحام):-



من الشائع ان تكون لديك رغبة ملحة في تناول أطعمة معينة أثناء فترة الحمل , فإذا حدث ذلك استمعي الى جسمك واسمحل لنفسك ببعض الحرية لكن  تقيدي بإرشادات السلامة  ولا تفرطي في تناول الطعام.

أطعمة يجب تجنبها أثناء الحمل :-


مع ان احتمالات الاصابة بإنتان بسبب الطعام ضعيفة جدا فإن من الافضل تجنب الاطعمة التالية:-


الاجبان والالبان غير المبسترة وبخاصة الاجبان الطرية والاجبان المعرقة.


البيض والدجاج غير المطهوين جيدا


فضلات الذبائح والمنتجات المتركزة عليها


اللحوم والفطائر غير المطهوة جيدا


الوجبات المعدة سلفا , إلا إذا تم تسخينها جيدا


علاوة على ذلك قللي من تناول الكافيين  _ والكحول _ واغسلي جميع الخضار والفواكه جيدا قبل أكلها.


أنظمة الحمية النباتية :-

يمكن لهذه الحمية ان تكون صحية كأنظمة الحمية التي تحتوي اللحم علما بأن الخضار الاضافية مفيدة جدا لجسمك لكنك قد تحتاجين الى الحديد وفيتامين ب 12 . اطلبي النصيحة من مقدمي الرعاية الطبية .


الاكل بين الوجبات :-

احتفظي بالوجبات الخفيفة الصحية كقطع الفواكه في متناولك , فلا يشتد جوعك خلال النهار , فتناول الوجبات الصغيرة المنتظمة يحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم وقد يفيد في منع التخمة وعسر الهضم.

google-playkhamsatmostaqltradent