recent
أخبار ساخنة

حقائق هامة عن رائحة العرق

JAD
الصفحة الرئيسية

رائحة الجسم والعرق من أكثر الأمور إزعاجًا حيث أنها قد تسبب الحرج ، و لتتغلب على هذه المشكلة يجب أن تتعرف على أهم 7 حقائق عن العرق و عملية افراز العرق و العوامل التي تزيد من تفاقم المشكلة .

 رائحة العرق من الأمور المزعجة التى يعانى منها معظم الناس وخاصة مع إرتفاع درجات الحرارة ، ولكى تحمى نفسك من العرق ورائحة الجسم الكريهة فعليك بمعرفة بعض التفاصيل عن كيفية تكون العرق وكيفية حماية نفسك من التعرق.



أولًا: للإنسان نوعين من الغدد العرقية

بداية قبل سرد بعض النصائح للتخلص من العرق يجب معرفة مصدر العرق فى الجسم، فهناك نوعين من الغدد العرقية فى الجسم أحدهما غدة فارزة والأخرى مفترزة ، الغدة الفارزة تقوم بإفراز الماء العرقى فى كل أنحاء الجسم لتحافظ على رطوبته والغدة المفترزة وتكون فى أماكن تجمعات الشعر كفروة الرأس، الإبط، والفخذ ويكون العرق شمعى ودهنى نتيجة للدهون التى تٌفرز.

ثانياً: يمكن أن يكون لإزالة الشعر أثر فى تحسين رائحة الجسم

ويقوم د. ويتنى بو بسرد بعض النصائح التى تجعلك تتخلص من رائحة العرق الكريهة، حيث يوضح أنه كلما كان شعرك أكثر كثافة كلما زادت المساحة التى تنمو عليها البكتريا مما يجعل الرائحة حادة، فالعرق الذى يٌفرز من الغدد لا يسبب الرائحة .
فالرائحة الكريهة تنشأ نتيحة البكتيريا التي تنمو على هذا العرق وعندما تقوم هذه البكتريا بتفتيت الدهون المٌفرزة فإن الرائحة تزول.




ثالثًا: مزيل العرق يعتبر أداة فعالة فى التأثير على رائحة الجسم

كما يوضح د.ويتنى أن الطريقة المثلى للحماية هى استخدام مزيل العرق ، حيث أنه يقلل من إفراز الغدد للعرق ويمنعه من الخروج وتقوم الرائحة الموجودة بالمزيل بإخفاء الرائحة الطبيعية للعرق حتى وإذا كنت قد تعرقت فى نفس الوقت.

رابعًا: اللجوء للأساليب الطبية فى الحالات المستعصية

فى الحالات المستعصية الخارجة عن المألوف فإن منتجات مزيل العرق لا تفى بالغرض وفى هذه الحالة عليك بإستشارة طبيب أمراض جلدية وأخذ جرعات من البوتوكس والذى قد صرحت به منظمة الأغذية والأدوية، وعليك فى هذه الحالة بأخذ جرعات كل 3 أو 4 شهور. كما أن هناك جهاز جديد يسمى (miradry) ويقوم هذا الجهاز بإصدار بعض الموجات الدقيقة والتى تقلل من إفراز الغدد للعرق.




 

حيث أن هناك بعض المأكولات التى تسبب الرائحة الكريهة كالثوم، البصل، والكارى لذلك يجب التقليل منها.

سادسًا: هوس النظافة قد يسبب الرائحة الكريهة للجسم

فالنظافة المفرطة قد تسبب الرائحة الكريهة حيث أن بعض الناس يستخدمون الكحول على بعض المناطق للقضاء على الرائحة وهذا يزيد من الرائحة الكريهة ولا يزيلها حيث أن الجسم يقوم بإفراز كميات أكبر من العرق للمقاومة، فيكفى استخدام الصابون المضاد للبكتريا عند النظافة للتخلص من الرائحة.




سابعًا: التوتر يسبب الرائحة الكريهة للجسم

التوتر أيضًا من أكثر العوامل التى تسبب رائحة الجسم الكريهة حيث يٌفرز الجسم كميات أكبر من العرق عند الشعور بالخوف والتوتر




ارسل هذه الصفحة
حقائق هامة عن رائحة العرق
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent