recent
أخبار ساخنة

تنبيه هام جدا حول فيروس كورونا

JAD
الصفحة الرئيسية


يعتبر فايروس كورونا من الفايروسات سريعة الانتشار من خلال الرذاذ الخارج من الشخص المصاب او من خلال لمس الاسطح التي يتواجد عليها الفيروس , ولهذا فان اي رذاذ قد يصل الى المناطق المخاطية في الجسم فانه يعرضك لخطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19. بالاضافة الى لمس الاسطح وبعدها حك العين او الانف او الفم بحيث يصل الفيروس الى المناطق المخاطية. 


هل ينتقل الفيروس عن طريق الهواء؟ 
الفيروس لا ينتقل عن طريق الهواء الى الجسم ولا يمكن استنشاق الفايروس من الهواء , وإنما يستقر الفيروس على الفيروس على جميع الاسطح ايا كان نوعها فلهذا من الواجب الاحتياط لذلك وعدم لمس الاسطح, وفي حال لمس الاسطح مثل الابواب والمصاعد وعربات التسوق وما شابه من امور فتاكد من عدم ملامسة الثلاث اماكن التالية : وهي الانف والعين والفم وحاول غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية وفي حال عدم وجود الماء و الصابون ضع كمية من المواد المعقمة التي يتجاوز نسبة الكحول بها ال70% لان هذه النسبة كافية لقتل الفايروس.

الفايروس على الاسطح او الجلد, هل يمكن ان ينتقل الى داخل الجسم؟
الفايروسات لا تتحرك ولا ينتج نشاط منها الا داخل الجسم ففي حال وجود الفيروس على اي سطح كان فان الفيروس سيبقى على السطح ولا يتحرك ليصل اليك ليشكل عدوى. كما بو افترضنا ان يدك لمست سطح ما عليه الفيروس فان الفيروس ضعيف ولا يمكنه الدخول الى جسم الانسان عبر الجلد والخطر الوحيد هنا هو لمس المناطق الثلاثة كما تم ذكرها سابقا.
ماذا افعل ؟
من الواجب حاليا تجنب الاماكن المزدحمة تماما لانه يكثر في الاماكن المزدحمة, لا يفضل لبس الكمامة لغير المصابين باعراض الجهاز التنفسى باستثناء العاملين في المجال الصحي حيث يفترض بهم لبس الكمامات والواقيات بسبب قربهم الشديد من المرضى وتعاملهم معهم بالاضافة لحماية المرضى الاخرين من العدوى. 
ارسل هذه الصفحة
تنبيه هام جدا حول فيروس كورونا
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent