recent
أخبار ساخنة

الفوائد الصحية العشر للجنس

JAD
الصفحة الرئيسية

الفوائد الصحية العشر للجنس  

arbteb.com


عندما يتعلق الأمر بالجنس ، يشعر معظمنا بالفعل أن هناك فوائد تجلبها العلاقة الحميمة المنتظمة. ومع ذلك ، قد تندهش من مجموعة فوائد الجنس الصحي ، من تقليل التوتر إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان أو مشاكل القلب. وفقًا للدراسات الحديثة ، يمكن أن يوفر الجنس المنتظم العديد من التعزيزات لرفاهيتك. هذا لأن الجنس مثل أي نشاط بدني آخر ، والفوائد التي يوفرها يمكن أن تزيد من عمر حياتك. فيما يلي تفصيل لأهم فوائد الاتصال الجنسي المنتظم.

1. يحسن المناعة

حيث أفاد بحث نُشر في مجلة "سايكولوجيكال ريبورتس" أن ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع يساعد على تقوية جهاز المناعة. ووجدوا أن الأشخاص الذين مارسوا الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع لديهم زيادة بنسبة 30 في المائة في IgA (وهو جسم مضاد يظهر مدى قوة جهاز المناعة لدينا) مقارنة بأولئك الذين لا يمارسون الجنس.

ومع ذلك ، قال كليفورد لويل من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو ، إن الأشخاص النشطين جنسياً يتعرضون لعوامل معدية أكثر من الأفراد غير النشطين جنسياً. لحسن الحظ ، يستجيب جهاز المناعة لهذه العوامل المعدية عن طريق إنتاج المزيد من IgA ، والذي يمكن أن يساعد في الحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.


2. مفيد للقلب والأوعية الدموية

الأنشطة البدنية التي تمرن القلب مفيدة لصحتك ، ومن الناحية المثالية ، يجب عليك ممارسة الرياضة ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع للحفاظ على صحة قلبك. لحسن الحظ ، هذا يشمل الجنس بالإضافة إلى ممارسة الرياضة! تمامًا مثل التمرين المكثف ، فإن الإثارة الجنسية تزيد من معدل ضربات القلب ، حيث يصل عدد النبضات في الدقيقة إلى ذروته أثناء النشوة الجنسية.

لقد ثبت أن الرجال ، على وجه الخصوص ، يستفيدون من ممارسة الجنس. أشارت دراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب إلى أن الرجال في الخمسينيات من العمر الذين يمارسون الجنس مرتين على الأقل في الأسبوع تقل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالرجال الذين يمارسون الجنس بشكل أقل تكرارًا.

3. يخفض ضغط الدم

يمكن للجنس المنتظم أيضًا أن يخفض ضغط الدم ، خاصة عند النساء. كانت النساء بين 57 و 85 عامًا اللائي شاركن في دراسة حديثة أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم! لا يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى ضعف الانتصاب وانخفاض الرغبة الجنسية.

4. يخفف الآلام

اكتشف أطباء الأعصاب أن النشاط الجنسي يمكن أن يخفف من آلام الرأس المصاحبة للصداع النصفي أو الصداع العنقودي لدى بعض الأشخاص ، على الرغم من أن الصداع غالبًا ما يكون عذرًا لعدم ممارسة الجنس!

أظهر البحث الذي أجري في ألمانيا أن 60٪ من الأفراد المصابين بالصداع النصفي أبلغوا عن تحسن في الألم بعد النشاط الجنسي. بالإضافة إلى ذلك ، أفاد 37٪ من الأشخاص الذين يعانون من الصداع العنقودي بتحسن بعد الجماع.

يمكن أن يؤدي الجنس إلى إطلاق مادة الإندورفين ، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الجسم. في بحث آخر نُشر في Pain ، وُجد أن النساء يعانين من انخفاض حساسية الألم ولديهن عتبة متزايدة لتحمل الألم عند الشعور بالمتعة من خلال التحفيز الذاتي المهبلي.


5. يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا

يقال إن الرجال الذين يقذفون كثيرًا يمكن أن يكونوا محميين من سرطان البروستاتا ، وهو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال في الولايات المتحدة. اكتشف البحث الذي قاده ميشيل ليتزمان من المعهد الوطني للسرطان أن الرجال الذين ينزلون 21 مرة في الشهر أو أكثر كانوا ثلثهم أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا من الرجال الذين ينزلون ما بين أربع إلى سبع مرات في الشهر.


6. يحسن النوم

يعاني حوالي 16 مليون بالغ في المملكة المتحدة من نوع من اضطرابات النوم. ومع ذلك ، يمكن تحسين هذا من خلال ممارسة الجنس بانتظام. هذا لأنه أثناء ممارسة الجنس وهزات الجماع ، يتم إطلاق مزيج من المواد الكيميائية في الدماغ بما في ذلك الأوكسيتوسين والدوبامين واندفاع الإندورفين. كل هذه الهرمونات مجتمعة تجعلك تشعر بالنعاس.

أثناء ممارسة الجنس ، تعاني النساء أيضًا من ارتفاع في مستويات هرمون الاستروجين ، والذي ثبت أنه يعزز دورة حركة العين السريعة. عند الرجال "تنطفئ" قشرة الفص الجبهي - منطقة الدماغ التي تساعد في اليقظة والنشاط العقلي - بعد النشوة الجنسية مما يساعدهم على النوم.


7. يخفف التوتر

يمكن أن يسبب الإجهاد جميع أنواع المشاكل الصحية ، من الصداع والأرق وتوتر العضلات واضطراب المعدة ، إلى حالات أكثر شدة بما في ذلك ضعف جهاز المناعة والاكتئاب المزمن. وجدت دراسة نشرت في علم النفس البيولوجي أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام لديهم ضغط دم أقل مرتبط بالتوتر من الأفراد الذين مارسوا العادة السرية أو مارسوا الجنس غير الجنسي.


8. يعزز قوة الدماغ

تشير الأبحاث المنشورة في أرشيفات السلوك الجنسي إلى أن ممارسة الجنس بشكل متكرر قد يحسن ذاكرة المرأة. وجدت النتائج من مهمة ذاكرة الكلمات أن النساء اللائي مارسن الجنس المخترق كان لديهن تمييز أفضل للذاكرة. قد يكون هذا بسبب تحفيز الجنس للحصين وهو جزء من الدماغ يشارك في التعلم والذاكرة. ومع ذلك فهم غير متأكدين مما إذا كان الجنس يحسن الذاكرة أم أن الذاكرة الأفضل تؤدي إلى مزيد من الجنس.


9. يزيد من العمر

تتبعت دراسة نشرت في المجلة الطبية البريطانية معدل وفيات ما يقرب من 1000 رجل تتراوح أعمارهم بين 45 و 59 على مدى 10 سنوات. ووجدوا أن خطر الوفاة كان أقل بنسبة 50 في المائة لدى الرجال الذين يعانون من هزات الجماع بشكل متكرر مقارنة بالرجال الذين لم يحدثوا ذلك.


10. يعزز احترام الذات

بالإضافة إلى جميع الفوائد الجسدية لممارسة الجنس بشكل متكرر ، يمكن أن يؤدي الاتصال الجنسي أيضًا إلى تحسين العافية العاطفية مثل تعزيز احترام الذات. وجدت الأبحاث المنشورة في علم النفس الاجتماعي وعلم الشخصية أنه من بين طلاب الجامعات ، أفاد أولئك الذين استمتعوا بالجنس العرضي بمستويات أعلى من الرفاهية واحترام الذات ، مقارنة بالطلاب الذين لم يمارسوا الجنس بشكل عرضي.


لذلك ، يدعم العلم ذلك ، فالنشاط الجنسي يجعلك تشعر بصحة أفضل وهو مفيد لرفاهيتك. يمكنك حجز استشارة للصحة الجنسية للحصول على المشورة ومناقشة النطاق الكامل لخدمات التحسين الجنسي التي نقدمها. ببساطة راسلنا.

ارسل هذه الصفحة
الفوائد الصحية العشر للجنس
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent