recent
أخبار ساخنة

هل صحيح أن النساء "يبالغن" في الإبلاغ عن المرض؟

هل صحيح أن النساء "يبالغن" في الإبلاغ عن المرض؟

 

في الثقافات الصناعية الحديثة ، يُلاحظ على نطاق واسع أنه بينما تعيش النساء عمرا أطول من الرجال ، تكون النساء أكثر مرضًا من الرجال ، حيث يبلغن عن معدلات أعلى من المرض والعجز واستخدام الرعاية الصحية.

 

ما تفسير ذلك؟

أحد التفسيرات الأكثر شيوعًا لمعدلات المراضة النسائية الأكبر هو أن الأعراض يتم رؤيتها والحكم عليها والتصرف بناءً عليها بشكل مختلف من قبل الرجال والنساء. يُنظر إلى النساء على أنهن أكثر استعدادًا للإفصاح عن المرض وطلب الرعاية ، فضلاً عن كونهن أكثر مرونة في حياتهن لاستيعاب المرض. على الرغم من حقيقة أن الدراسات القليلة التي فحصت الرجال والنساء المصابين بنفس الأمراض أو الأعراض غير متسقة ولا تقدم أي دعم لفرضية الاستعداد المتزايدة هذه ، إلا أنها تُجرى بشكل عام.

 

ما الفرق في الابلاغ عن الامراض بين الرجال والنساء؟

نقارن ردود الرجال والنساء على استفسار عام يتعلق بمرض مزمن وسلسلة من المحفزات الأكثر تحديدًا ، ونصنف الأمراض المبلغ عنها باستخدام مقياس شدة محدد خارجيًا وفصل التصنيف الدولي للأمراض. لم نعثر على فروق بين الجنسين في الإبلاغ الأولي عن الظروف ؛ أبلغ الرجال عن نسبة أعلى من ظروفهم رداً على السؤال العالمي الأولي ؛ لا يوجد دليل على أن النساء كن أكثر عرضة للإبلاغ عن حالات صحية "تافهة" أو عقلية ردًا على السؤال الأولي ، على الرغم من الاعتقاد الشائع بأن النساء يبلغن عن معدلات أعلى من المراضة وأنهن أكثر استعدادًا للإبلاغ عن مشاكل الصحة العقلية.

 

 مصدر البحث

DOI: 10.1016/s0277-9536(98)00292-5

ارسل هذه الصفحة
هل صحيح أن النساء "يبالغن" في الإبلاغ عن المرض؟
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent