recent
أخبار ساخنة

علاج السرطان الجديد دواء Dostarlimab-Gxly 50 Mg / Ml Intravenous Solution - الإستخدامات ، الآثار الجانبية ، والمزيد

يستخدم دوستارليماب لعلاج سرطان بطانة الرحم (سرطان بطانة الرحم). يستخدم هذا الدواء أيضًا لعلاج أنواع معينة من الأورام (الأورام الصلبة). إنه يعمل عن طريق تغيير عمل جهاز المناعة لديك ، وتوجيهه لمهاجمة الخلايا السرطانية / السرطانية. ينتمي Dostarlimab إلى فئة من العقاقير تعرف باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة.



آثار جانبية

قد يحدث التعب أو الإسهال أو الغثيان. إذا استمرت أي من هذه الآثار أو ساءت ، أخبر طبيبك أو الصيدلي على الفور.

الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء قد يكون لديهم آثار جانبية خطيرة. ومع ذلك ، فقد تم وصف هذا الدواء لك لأن طبيبك قد رأى أن الفائدة التي تعود عليك أكبر من مخاطر الآثار الجانبية. قد تقلل المراقبة الدقيقة من قبل طبيبك من مخاطر إصابتك.

أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك: 

سعال جديد / متفاقم ، إسهال مع دم / مخاط ، ألم شديد في المعدة / البطن ، تقرحات الفم / الحلق ، أعراض أمراض الكبد (مثل الغثيان / القيء الذي لا يحدث) توقف ، فقدان الشهية ، اصفرار العينين / الجلد ، البول الداكن) ، علامات مشاكل الكلى (مثل تغير كمية البول ، البول الوردي / الدموي) ، سهولة الكدمات / النزيف ، تورم اليدين / الكاحلين / القدمين ، ضعف غير عادي ، تيبس / ألم المفاصل ، ضعف / ألم في العضلات / ألم / تشنجات / تشنجات ، تنميل / وخز في الذراعين / الساقين ، فقدان التنسيق ، احمرار / ألم في العين ، حساسية للضوء ، تغيرات في الرؤية ، صداع غير عادي أو لا يستمر بعيدا ، النوبات.

قد يسبب دواء دوستارليماب مشاكل في الغدة الهرمونية 

(مثل الغدة الدرقية ، الغدة النخامية ، الغدة الكظرية ، البنكرياس). يمكن لجسمك أن يفرز الكثير أو القليل جدًا من الهرمونات. أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك أي أعراض مثل: عدم تحمل البرودة أو الحرارة ، وفقدان / اكتساب الوزن غير المبرر ، وزيادة العطش / التبول ، وتغيرات المزاج أو السلوك (مثل انخفاض الدافع الجنسي ، والتهيج ، والنسيان) ، وبطء / سريع / قصف / عدم انتظام ضربات القلب ، إرهاق غير عادي ، إمساك.

احصل على مساعدة طبية على الفور إذا كان لديك أي آثار جانبية خطيرة للغاية ، بما في ذلك: ألم في الصدر وضيق في التنفس.


يمكن أن يسبب دوستارليماب عادة حكة أو طفح جلدي غير خطير في العادة. ومع ذلك ، قد لا تتمكن من تمييزه بصرف النظر عن الطفح الجلدي النادر الذي قد يكون علامة على رد فعل شديد. احصل على المساعدة الطبية فورًا إذا أصبت بأي طفح جلدي أو حكة.

من النادر حدوث رد فعل تحسسي خطير للغاية تجاه هذا الدواء. ومع ذلك ، احصل على مساعدة طبية على الفور إذا لاحظت أي أعراض لرد فعل تحسسي خطير ، بما في ذلك: الحمى ، وتضخم الغدد الليمفاوية ، والطفح الجلدي ، والحكة / التورم (خاصة في الوجه / اللسان / الحلق) ، والدوخة الشديدة ، وصعوبة التنفس.

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة. إذا لاحظت آثارًا أخرى غير مذكورة أعلاه ، فاتصل بطبيبك أو الصيدلي.
ارسل هذه الصفحة
علاج السرطان الجديد دواء Dostarlimab-Gxly 50 Mg / Ml Intravenous Solution - الإستخدامات ، الآثار الجانبية ، والمزيد
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent