recent
أخبار ساخنة

مرض فون ويليبراند Von Willebrand disease

JAD



مرض فون ويليبراند Von Willebrand disease

مرض فون ويليبراند  هو مرض وراثي نادر يؤثر على قدرة الدم على التجلط. يعاني مرضى فون ويليبراند من قلة أو ضعف في بروتين يسمى فون ويليبراند، الذي يلعب دورًا هامًا في التجلط الدموي.

ومن أعراض مرض فون ويليبراند النزف اللثوي والأنفي والأذني، والنزيف الحاد في الجروح والقطع. قد يصاب المريض بالنزف المهبلي الشديد، ويمكن أن يتعرض للنزيف في المفاصل، مما يؤدي إلى ألم شديد وتورم. يمكن أيضًا أن يعاني المريض من نزيف في المخ والأمعاء.
Inline image

يجب على المرضى المصابين بمرض فون ويليبراند استشارة الطبيب إذا كانوا يعانون من أي أعراض مشابهة لتلك المذكورة، أو إذا كانوا يعانون من أي نوع من النزف غير الطبيعي. كما يجب على النساء اللاتي يعانين من مرض فون ويليبراند استشارة الطبيب إذا كان لديهن مشاكل في الحيض أو الحمل.





مرض فون ويليبراند (Von Willebrand disease) هو مرض وراثي نادر يؤثر على التجلط الدموي والذي يحدث بسبب قلة أو ضعف في بروتين فون ويليبراند. يتميز المرض بالنزف اللثوي والأنفي والأذني، والنزيف الحاد في الجروح والقطع، والنزف المهبلي الشديد، ونزيف المفاصل. يجب على المصابين بمرض فون ويليبراند الاستشارة الطبية إذا كانوا يعانون من أي أعراض مشابهة لتلك المذكورة، أو إذا كانوا يعانون من أي نوع من النزف غير الطبيعي. 

كلمات رئيسية: مرض فون ويليبراند، 
التجلط الدموي، النزف، العلاج. 

<meta name="keywords" content="مرض فون ويليبراند، التجلط الدموي، النزف، العلاج" />











ارسل هذه الصفحة
مرض فون ويليبراند Von Willebrand disease
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent