Your ADV Here
1111111111
1

احذر!!! أنت مصاب بفيروس كورونا حتى بدون اعراض

2


أثار الانتشار السريع للفيروس الذي يسبب COVID-19 الإنذار في جميع أنحاء العالم. أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن تفشي فيروس كورونا سريع الانتشار هو جائحة ، والعديد من البلدان تتصارع مع ارتفاع الحالات المؤكدة. في الولايات المتحدة ، تنصح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الأشخاص بالاستعداد لاضطرابات الحياة اليومية التي ستكون ضرورية إذا انتشر الفيروس التاجي داخل المجتمعات.
تشير الدراسات حتى الان بأن طريقة نقل الفيروس يمكن ان تحدث حتى بالهواء الطلق بدون الحاجة للمس سطح عليه الفيروس او التعامل مباشرة مع شخص تظهر عليه الاعراض.


قد تكون مصابا بفيروس كورونا ولا تظهر عليك الاعراض 

حسب الدراسات الحديثة حتى هذا اليوم فإن احتمال اصابة احد الاشخاص بفيروس كورونا بدون ظهور الاعراض عليه تعتبر عالية بالاضافة الى احتمال اصابته بالفيروس وتظهر اعراض بسيطة مثل التهاب بسيط بالحلق وسعال خفيف تعتبر عالية أيضا. 
أذا مما يعني ان ليس كل شخص لا تظهر عليه الاعراض فهو لا يعاني من المرض وانما يمكن بنسبة كبيره انه يعاني من الفيروس الا ان مناعة جسمه كانت قوية كفاية لتفادي ظهور الاعراض عليه.



لماذا يجب أن تلتزم بالحجر المنزلي ؟
كما اشرنا سابقا فإن ليس من الضروري ان تظهر عليك او على الاشخاص الاخرين المصابين بالمرض اي اعراض وذلك بسبب قوة المناعة في جسمك , إلا انك يمكن ان تصاب بالفيروس عند خروجك من المنزل ونقله الى غيرك مثل احد افراد الاسره او احد الجيران او زملاء العمل ممن يعدون ذو مناعة ضعيفة مما يؤدي الى ظهور الاعراض لديهم وربما وفاتهم بسبب شدة الاعراض التي تظهر عليهم.
حيث ان عدد الوفيات في دول مثل ايطاليا وبريطانيا وفرنسا ترتفع بشكل كبير بين حاملين هذا الفيروس.
ما هي مسؤوليتك كمواطن؟
تكمن هنا مسؤوليتك الشخصية كمواطن أن تبقى ملتزما بالحجر الصحي وأن لا تخرج إلا للضرورة مع اخذ كافة اساليب الوقاية, فالفيروس يمكن ان لا يؤثر عليك ولكن يمكنك نقله لاحد افراد اسرتك مما يشكل خطرا كبيرا عليهم.
::  تابعنا على فيس بوك  :: ::  تابعنا على تويتر  ::

اعلانك هنا
فئة: ,
التعليقات
0 التعليقات

شاركنا رأيك وكن اول من يقوم بالتعليق :)[ 0 ]


تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة © طب العرب
back to top