recent
أخبار ساخنة

كل مريض اخذ هذا العلاج اختفت الخلايا السرطانية , ثورة في علاج السرطان للشفاء التام

ثورة جديدة وفعلية في عالم علاج السرطان 



نتائج واعدة ومدهشة

في ما زالت الابحاث على قدم وساق لتطوير علاجات لابادة الخلايا السرطانية,  يبدو ان هناك إنجازا واعد في الافق, 
وجدت تجربة دوائية صغيرة أجريت في الولايات المتحدة أن كل مريض عولج في التجربة قد نجح في الشفاء من سرطان المستقيم.

الدواء المعطى ، المسمى dostarlimab ويباع تحت الاسم التجاري Jemperli ، هو دواء يساتخدم للعلاج المناعي و يستخدم خاصة في علاج سرطان بطانة الرحم ، ولكن ان تكون له هذه الفعالية من أول تحقيق سريري لما إذا كان فعالًا أيضًا ضد أورام سرطان المستقيم, وقد وجد الباحثون انه فعال بشكل كبير جدا.

تشير النتائج  الاولية

و المبكرة التي تم اظهارها  حتى الآن إلى ان هذا العلاج يعتبر  فعال بشكل مدهش ، حيث قال فريق البحث إن اختفاء الخلايا السرطانية الناجحة التي شوهدت في كل مريض خاضع للتجربة قد تكون غير مسبوقة لتدخل دواء السرطان.

قال عالم الأورام الطبي لويس دياز جونيور من مركز ميموريال سلون كيترينج للسرطان (MSK) ، المؤلف الرئيسي لورقة بحثية جديدة تتحدث عن النتائج ، لصحيفة نيويورك تايمز: "أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا في تاريخ السرطان". .

تجدر الإشارة إلى أن هذه  النتائج الإيجابية ظهرت حتى الان عند اثنا عشر 12 مريضًا (كون التجربة جارية) ، وجميع من تمت عليه التجارب يعانون من أورام ذات طفرات جينية تسمى عوز إصلاح عدم التطابق (MMRd) ، والتي شوهدت في مجموعة فرعية من حوالي 5-10 في المائة من مرضى سرطان المستقيم.

يميل المرضى الذين يعانون من مثل هذه الأورام إلى أن يكونوا أقل استجابة للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي ، مما يزيد من الحاجة إلى الاستئصال الجراحي لأورامهم.

ومع ذلك ، يمكن لطفرات MMRd أيضًا أن تجعل الخلايا السرطانية أكثر عرضة للاستجابة المناعية ، خاصةً أنها مدعومة بعامل العلاج المناعي - في هذه الحالة ، مثبط نقطة التفتيش ، الذي يطلق العنان للقيود على الخلايا المناعية حتى تتمكن من قتل الخلايا السرطانية بشكل أكثر فعالية.

يقول دياز: "عندما تتراكم هذه الطفرات في الورم ، فإنها تحفز جهاز المناعة ، الذي يهاجم الخلايا السرطانية التي تعاني من الطفرات". "فكرنا ، دعونا نجربها قبل أن ينتشر السرطان كخط أول من العلاج".

عادة ، قد يتوقع المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من أورام المستقيم الخضوع للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي قبل الاستئصال الجراحي للسرطان. لسوء الحظ ، تأتي هذه السلسلة العلاجية للعديد من المرضى مع عواقب طويلة الأمد يمكن أن تستمر لبقية حياتهم.

"العلاج القياسي لسرطان المستقيم بالجراحة والإشعاع والعلاج الكيميائي يمكن أن يكون صعبًا بشكل خاص على الأشخاص بسبب موقع الورم" ، كما يقول أندريا سيرسيك ، أخصائي الأورام الطبي في MSK ، المؤلف الأول للدراسة.

"يمكن أن يعانون من خلل في الأمعاء والمثانة يغير حياتهم ، وسلس البول ، والعقم ، والضعف الجنسي ، وأكثر من ذلك."

في منعطف مذهل من الحظ ، تجنب المرضى الذين سجلوا في هذه التجربة تمامًا حتى الآن كل من هذه الإجراءات والآثار الجانبية المرتبطة بها.
ارسل هذه الصفحة
كل مريض اخذ هذا العلاج اختفت الخلايا السرطانية , ثورة في علاج السرطان للشفاء التام
JAD

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent